ديمة بياعة: عودة إلى دمشق

لا تظهر النجمة السورية ديمة بياعة كثيراً في الإعلام، رغم أنها حجزت لنفسها مكاناً خاصاً منذ بداياتها التلفزيونية، وما حققته مثلاً في مسلسل «الفصول الأربعة» (حاتم علي). إلا أن خيارها العيش في دبي جعلها بعيدة نسبياً عن الكثير من المشاريع التي تنجز في سوريا.

 آخر ما حققته كان تعاونها وزوجها رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو مع التلفزيون السويدي الرسمي، وتقديم برنامج (تلفزيون الواقع) يتيح الفرصة أمام حوارات بين السويديين والعدد الكبير من الوافدين واللاجئين والتعرف إلى حقيقتهم وثقافاتهم. هنا، قدّمت سلسلة تلفزيونية بعنوان «رحلة رائعة للمدام ديمة» على مدار ست حلقات، عرضت بشكل أسبوعي، وحققت حضوراً جيداً، ليكتمل عقد النجاح عندما حصل البرنامج قبل شهرين على جائزة أفضل برنامج لتلفزيون الواقع سنة 2018 ضمن التلفزيون السويدي الرسمي.

ومن المفترض إنجاز جزء ثان من البرنامج وربما يشارك فيه ولدا ديمة ورد وفهد، وهما من زوجها الأوّل النجم تيم حسن. بعد هذه الرحلة، قررت بياعة العودة إلى دمشق من مطارها والعمل في الدراما السورية المحلية. وبالفعل وصلت لتلتقط صورة عند بوابة القادمين وتنشرها على حساباتها الشخصية.

 وهي تتحضر لتصوير دورها في مسلسل «سلاسل الذهب» (تأليف سيف رضا حامد وإخراج إياد نحّاس وبطولة بسام كوسا وكاريس بشار وشكران مرتجى وعبد الهادي الصبّاغ). يحكي العمل قصة شامية تنطلق من صائغ يجيد التعاطي الذكي مع النساء والإيقاع بهن، ويلقي الضوء على صراعات ضمن بيئة شامية يفترض أن تكون خارج النمطية المعتادة لمثل هذه الأعمال. في حديث سريع لبياعة مع «الأخبار»، عبّرت عن «سعادتها بزيارة بلدها الذي لم تنقطع عنه نهائياً رغم كل الأحوال المتردية التي عاشها خلال السنوات السبع». وأضافت أنها عندما «تأتي إلى الشام، لا تنزل في فندق، طالما أن بيت والدتها النجمة مهى المصري موجود. فهي تقيم حيث يتاح لها إحياء الطقوس العائلية والتعاطي الحميمي مع مدينتها والإطلالة عليها من إحدى بواباتها القديمة»!

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى