رحيل المغنية الأميركية ناتالي كول عن 65 عاماً

رحلت المغنية الأميركية نتالي كول عن عمر يناهز 65 عاماً يوم الجمعة، وقد قضت بعدما عانت لفترة طويلة من مشكلات صحية بعضها ناجم عن مضاعفات عملية زرع للكلى، ليلة رأس السنة الجديدة في أحد مستشفيات لوس انجلس، بحسب ما أعلنت عائلتها في بيان.

وأكد موقع “تي. إم. زد” لأخبار المشاهير، أن “كول التي كافحت في الماضي للتخلص من إدمان المخدرات، توفيت بسبب مشكلة في تدفق الدم إلى القلب بعد مضاعفات تلت عملية نقل كلية وإصابتها بفيروس التهاب الكبد في العام 2008″.

امتدت مسيرة كول الغنائية على مدى خمسة عقود في أنواع مختلفة من الموسيقى بينها الجاز والبوب. وفي العام 2015 ألغت عدداً من الحفلات لأسباب طبية.

واشتهرت كول في العام 1975 بأغنية “ذيس ويل بي” التي حصدت بفضلها على جائزة “جرامي” لأفضل مغنية “آر آند بي”، وكذلك على جائزة “جرامي” ثانية كأفضل مغنية جديدة.

وشبهها نقاد بالنجمتين ديانا روس وآريثا فرانكلين لكن مشوارها تأثر في الثمانينات بسبب مشاكل تتعلق بالهيروين. ثم عادت للتألق ووصلت للذروة في العام 1991 حين قدمت ألبوم “أنفورجيتابل.. ويذ لاف”، الذي ضم أغان قدمتها مع والدها المغني الشهير أسطورة موسيقى البوب نات كينج كول.

إذ ارتبط مشوارها الفني بشكل أساسي بوالدها، الذي قدمت معه أغنية “أنفورجيتابل”. كما شاركت خلال مسيرتها الفنية بعدد من الأعمال التمثيلية إذ ظهرت مرات عدة في مسلسلات تلفزيونية أميركية. إلا أن حياتها شهدت انتكاسات عدة سببها خصوصاً تعاطيها المخدرات وطلاقها ثلاث مرات. وفي سيرتها الذاتية الصادرة في العام 2000، كشفت ناتالي كول معاناتها الاكتئاب خصوصاً بعد وفاة والدها.

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى