روبوت صغير يسجل أول اعتداء آلي على الإنسان

في حادثة غير مسبوقة قام روبوت عدواني في معرض للتقنيات الالكترونية في مدينة شنتشن بجنوب الصين بالاعتداء على موظف بالضغط على قدمه وضربه. ولم يستطع مصممو الروبوت المخصص للاطفال تفسير حالة الهيجان التي أصابت الرجل الآلي الصغير ودفعته للانطلاق فجأة من مكانه ومهاجمة المعدات القريبة منه.

وعندما حاول موظف المعرض السيطرة على الروبوت الذي تنحصر وظيفته في تدريس الأطفال وترفيه الضيوف قام الأخير بالدعس على قدمي الرجل وضربه.

وتعد هذه الحادثة أول اعتداء روبوت على الإنسان وقد وصفتها بوابة “سينا” الالكترونية الصينية بأنها مقدمة لـ”ثورة الروبوتات”.

واستضاف المعرض مئات الشركات التي قدمت مختلف السلع والخدمات في مجال التكنولوجيات المرموقة، وقدمت احدى الشركات روبوتا قصير القامة تشبه بنيته وأبعاده بطل فيلم حرب النجوم.

وذكرت بوابة “سينا” أن الموظف تضرر كثيرا من ضربات الرجل الآلي وفقد قدرته على المشي على قدميه وأصيب إصابات عديدة مما اضطر إدارة المعرض إلى نقل الموظف على حمالة إلى سيارة الإسعاف ثم إلى المستشفى. وذكر مصممو الروبوت الغاضب أنه مخصص لترفيه الأطفال الذين تتراوح سنهم بين 4 أعوام و12 عاما.

وتداول مستخدمو الانترنت خبر الاعتداء الآلي على الموظف ووصفوه بأنه “منطلق نهاية البشرية” وأضافوا أنهم بانتظار الشخصية الخيالية في سلسلة أفلام تيرميناتور سارة كونور لتترأس مقاومة الروبوتات في الحرب القادمة معها.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى