سلايدموضة وجمال

روتين العناية بالشعر الناعم.. خطوات سهلة تحافظ على صحة الشعر وجمال مظهره

يولا خضرا

قد يكون العثور على روتين العناية بالشعر الناعم أمراً شاقاً أحياناً، بخاصة مع وجود الكثير من المعلومات عبر الإنترنت، وتدفق كم كبير من الدروس الجمالية والمنتجات الجديدة للعناية بالشعر، عبر المواقع التي تعنى بالموضة والجمال، والتي يتم إطلاقها كل يوم..

و نرصد لكِ فيما يلي روتين العناية بالشعر الناعم؛ للحفاظ على صحة الشعر، والتمتع بشعر أكثر حيوية وجمالاً.

ما الذي يميز الشعر الناعم عن غيره من أنواع الشعر

يعَد الشعر الناعم من أجمل أنواع الشعر الأخرى، وهو لا يحتاج إلى الكثير من التصفيف. إذ يمكن تركه منسدلاً بكل سهولة، وذلك لأنه شعر أملس بطبيعته من جذوره وحتى أطرافه.. لكن عيبه الوحيد أنه غالباً ما يكون رقيقاً وخفيفاً. كما يتسخ بسرعة ويصبح دهنياً وذا مظهر زيتي بشكل أسرع؛ مقارنةً مع أنواع الشعر الأخرى.. لذلك، لا بد من توفير العناية اللازمة له. من خلال خطوات بسيطة ولا تتطلب الكثير من الجهد، إلا أنها كفيلة بالحفاظ على مظهره الحيوي الناعم. كما وتعزيز صحته وجمال ملمسه.

روتين العناية بالشعر الناعم.. خطوات سهلة تحافظ على صحة الشعر وجمال مظهره.

أسهل روتين للعناية به والحفاظ على صحته

تنظيف الشعر الخطوة الأولى في روتين العناية بالشعر الناعم

الخطوة الأولى هي تنظيف الشعر من أن تلحقي به الأذى؛ مما يزيل أيّة زيوت ودهون أو أوساخ أو خلايا ميتة متراكمة على الشعر وفروة الرأس في آن.. لكن، لا تقومي بذلك بشكل يومي. إذ إن تنظيف الشعر يرتبط بمدى جفاف الشعر وفروة الرأس، وكمّ المنتجات التي يمكن أن تضعيها على شعرك.. لكن في كل الأحوال، لا تبالغي في غسل الشعر كي لا تجرديه من زيوته الطبيعية؛ بل اغسليه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعاً، واحرصي على استخدام شامبو مرطِّب بتركيبة خفيفة خالية من الكبريتات والمواد القاسية.. كذلك، استخدمي أطراف أصابعك على فروة رأسك لتكوين رغوة بدلاً من استعمال أظافرك.

ترطيب الشعر خطوة أساسية في روتين العناية بالشعر الناعم

الخطوة الأساسية التالية في روتين العناية بالشعر الناعم بعد التنظيف، هي ترطيب الشعر؛ فهو يساعد على فك تشابكه وتجنب تساقطه، وإمداده بالترطيب اللازم للحفاظ على مظهر حيوي وملمس صحي ناعم.. ونظراً إلى أن البلسم يمد الشعر بالترطيب اللازم ويوفر له مظهراً جذاباً، اختاري بلسماً بتركيبة خفيفة خالية من السيليكون، مثل أنواع البلسم الغنية بالعسل على سبيل المثال؛ فهي لن تثقل شعرك على الإطلاق، وتعزز من مظهر الشعر الناعم.. واحرصي على وضع البلسم في كل مرة تغسلين شعرك فيها، مع تمشيط الشعر بشكل جيد.

علاجات الشعر المناسبة

هناك الكثير من أنواع علاجات الشعر المفيدة التي بإمكانك إضافتها إلى روتين العناية بالشعر الناعم خاصتك، من أبرزها:

  • ماسكات الشعر وفروة الرأس؛

فهي تعالج تلف الشعر وجفاف فروة الرأس الدهنية أو المتقشرة أو الجافة؛ مما يحسّن من مظهر وصحة الشعر الناعم.. اختاري مثلاً ماسكات الشعر الغنية بالعسل أو الأفوكادو أو الموز أو الألوفيرا؛ فهي مكونات تمد شعرك بالكثير من الترطيب والمغذيّات.

  • علاج الشعر بالزيوت:

تعَد الزيوت من أفضل المكونات التي بالإمكان تطبيقها على الشعر الناعم. فهي مشهورة بخصائصها المفيدة لأنواع الشعر عموماً، والشعر الناعم بشكل خاص. إذ تشتمل على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأوميغا 3 أيضا. التي تصب جميعها في صحة الشعر، وجعله أكثر صحة وجمالاً.

مجلة سيدتي

 

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى