سلايدموضة وجمال

روتين لترطيب البشرة الجافة في رمضان

روتين لترطيب البشرة الجافة في رمضان… البشرة الجافة ، موضوع مثير للجدل في دوائر العناية بالبشرة. حتى أن أكثر منتجات العناية بالبشرة مبيعًا هي الخاصة بالترطيب، وذلك لأن حتى اللواتي لا تعانين من البشرة الجافة بطبيعتهن، ربما تتحول أجزاء من بشرتهن إلى الجفاف في وقت لاحق، أو بسبب أسلوب حياة خاطئ.

علاج البشرة الجافة لا يتوقف على نوع المرطب بينما يشتمل على عدة عادات او روتين كامل يبدأ بالتنظيف السليم وينتهي بمنتجات الترطيب. اتبعي الروتين التالي لترطيب بشرتكِ في شهر رمضان.

1- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. لذلك ، إذا كانت بشرتكِ جافة ، فقد لا يكون الاستحمام بالماء الساخن هو أفضل فعل لك على الرغم من البخار والرطوبة التي يولدها أثناء الاستحمام والتي قد تهدئ بشرتك لفترة من الوقت. كذلك استخدمي غسولًا لطيفًا وخفيفًا للجسم بدون رائحة أو مواد كيميائية مضافة حتى لا تعرض بشرتكِ للجفاف.

2- الترطيب

يعتبر الترطيب أمرًا ضروريًا للبشرة الجافة ، ولكن متى يجب تطبيق المرطب؟. الأول والأهم هو الترطيب بعد الخروج من الحمام مباشرة. بمجرد أن تجف بشرتكِ بنسبة 80 في المائة ، قومي بتطبيق  المرطب لتجديد البشرة. استخدمي مرطبات لطيفة وغنية بالمواد الطبيعية ويفضل الاعتماد على الأنواع التي تحتوي على مكونات أساسية مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وزبدة الشيا. بعد ذلك ، تأكدي من ترطيب جسمك قبل النوم لأن هذا هو الوقت الذي يقوم فيه جسمك بإصلاح نفسه وتجديد الخلايا.

3- ترطيب الشفاه

يمكن أن تجف شفتيك أيضًا في شهر رمضان وتتشقق خلال الصيام مما يجعلها تبدو باهتة لذلك يجب تطبيق مرطب الشفاه مرتين يوميًا على الأقل.

4- منظف لطيف

لا نقصد منظف أو غسول البشرة فحسب، بينما حتى منظفات الغسيل يمكن أن تكون مزعجة للجلد. استخدمي منظفات الغسيل الخالية من العطور المسمى هيبوالرجينيك وتجنبي منعمات الأقمشة للحفاظ على بشرتكِ من التهيج أو الحكة.

5- النظام الغذائي

يمكن للأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تقلل الضرر الناجم عن السموم وتساعد جسمك على تكوين خلايا صحية مع المساهمة في نظام غذائي متوهج للبشرة. بعض الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجلد هي التوت الأزرق والطماطم والجزر والفول والبازلاء والعدس.

6- مكياج أساسه الزيت

يمكن لصاحبات البشرة الجافة استخدام المكياج ذات الأساس الزيتي بدلاً من المكياج الذي يعتمد على الماء. انتقلي إلى أحمر الخدود الكريمي ، كريم الأساس الذي يعتمد على الزيت أيضًا.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى