علاقات اجتماعية

زوجي كثير الشك.. كيف اتعامل معه؟

زوجي كثير الشك .. كيف اتعامل معه؟ مما لا شك فيه أنّ الغيرة العمياء وانعدام الثقة بين الزوجين من ابرز الأسباب الى تؤدي الى دمار العلاقة، لذلك يتعين عليك تمامًا على زوجك ادراك كيفية التعامل مع بعضكما البعض ان واجهتما مثل هذه المشكلات

زوجي كثير الشك.. كيف اتعامل معه؟.

إياك والغموض: في البداية وقبل كل شيء، يجب ان تعلمي أنّ الغموض هو السبب الأساسي والأبرز الذي يدفع الزوج الى الشك، لذلك ابتعدي عن الغموض، وانطلاقًا من هنا عليك ان تكوني واضحة بتصرفاتك وأخبريه بكل تحركاتك بالتفاصيل حتى لو شعرت بأنها غير مهمة.

اهتمي به بشكل دائم: عبري لزوجك على الدوام عن حبك له واهتمي به كما تهتمين بنفسك، فكلما شعر بحبك كلما قلّ شكه لأن الزوج يزداد شكًا وغيرة عندما ما يشعر بأنه ليس من أولويات زوجته.

فكري جيدًا بكل كلمة تقولينها: عليك ان تكوني حذقة بالكلمات التي تختارينها. اختاري العبارات التي تعبّر عن ثقتك بنفسك. ولا تظهر أبداً أي نوع من التوعّد او التهديد ان ازعجك بشكه، حتى لا يحلل هذه العبارات على طريقته.

تلافي انتقاده او مجادلته: وأخيرًا، ابتعدي عن المجادلة. والانتقاد بشكل دائم للزوج الشكاك وبخاصة أمام الآخرين. اذ ان ذلك قد يؤدي الى تفاقم المشكلة. وقد يظنّ زوجك أنّ ثمة مؤامرة تحاك ضده.  وأن ثمة أمور تحصل من دون علمه.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى