سلايدموضة وجمال

زيت الكاميليا: علاج أكثر من مذهل لبشرة بيضاء كبشرة اليابانيّات!

نخبركِ اليوم عن زيت الكاميليا، الذي يعتبر علاجا أكثر من مذهل لبشرة بيضاء كبشرة النساء اليابانيّات التي تشبه الأطفال لشدة نعومتها! والذي يمكن إدراجه في قائمة زيوت لم تفكري يومًا بأن مفعولها رائع بعلاج مشاكل البشرة.

زيت الكاميليا “Camellia oil” هو زيت يستخرج في العادة من بذور نبتة الشاي، حيث يعد من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى

زيت الكاميليا : سر جمال ياباني عمره قرون لبشرة مشرقة وشعر صحي

من طقوس الجيشا Geishas إلى رفوف الدوش في حمامكِ الخاص، من المتوقع أن يصبح زيت الكاميليا أي ما يسمى “زيت تسوباكي” هوس الجمال الجديد لديكِ. هذا السر الياباني الذي يعود تاريخه إلى قرون عديدة يحمل مفتاح البشرة المتألقة والشعر الصحي، الذي يتغذى ويحميه إكسير الطبيعة القوي. انغمسي في التاريخ الغني والخصائص القوية والفعالة لهذا الزيت الثمين، واستعدي لإطلاق العنان لتوهجكِ الداخلي.

يحتل زيت الكاميليا جابونيكا، المعروف أيضًا باسم زيت تسوباكي، مكانًا مهمًا في طقوس الجمال اليابانية، والذي تعتز به جيشا Geishas لأجيال، لقدرته الرائعة على تغذية وحماية البشرة والشعر. يكمن سره في تركيبته الغنية بحمض الأوليك “أوميغا 9″، وهو حمض دهني قوي يقوي حاجز البشرة الطبيعي، ويحبس الرطوبة، ويحميها من الأضرار البيئية والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

يتم استخراج زيت تسوباكي من بذور زهرة الكاميليا اليابانية، المشهورة بأزهارها الرقيقة ذات الألوان المختلفة من الأبيض والوردي والأحمر. بالإضافة إلى جمالها الآسر، توفر الزهرة كنزًا غنيًا من العناصر الغذائية. كما يتميز هذا الزيت الطبيعي بتركيز عالي من حمض الأوليك، إلى جانب العديد من مضادات الأكسدة البوليفينول والفيتامينات A وD وE، مما يجعله إكسيرًا قويًا للبشرة والشعر. تعرفي عليها المكونات الطبيعية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة

زيت الكاميليا لبشرة رطبة

يعتبر زيت الكاميليا بحد ذاته”زيتًا جافًا” بسبب ملمسه الخفيف وغير الدهني، حيث يمتص زيت تسوباكي البشرة بسلاسة، مما يوفر مكوناته المغذية في أعماقه. تفيد خصائصه الرائعة جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة، وذلك بفضل طبيعته التي لا تسبب انسداد المسامات. فيما يلي سنذكر لكِ بعض الطرق التي يدلل بها زيت الكاميليا بشرتكِ لتصبح ناعمة كالحرير:

يعزز المرونة والليونة: يساعد حمض الأوليك في الحفاظ على نضارة البشرة ومرونتها.

يرطب بعمق: يحبس الرطوبة، ويترك بشرتكِ ندية ومنتعشة.

يحسن البشرة: تعمل قوة البوليفينول المضادة للأكسدة على تعزيز المظهر المشرق والمتجانس.

يقلل من ظهور الندبات: يمكن أن يساعد زيت الكاميليا على تخفيف ظهور العيوب السابقة.

يقلل الالتهاب: يهدئ التهيج ويساعد على تخفيف الاحمرار.

يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية: يوفر درعًا طبيعيًا ضد أشعة الشمس الضارة.

ما أصناف زيت الكاميليا؟

رغم وجود المئات من أنواع الكاميليا، إلا أن ثلاثة أنواع من زيتها تتواجد في السوق بشكل أساسي، صحيح أنّه يشار إليها عادةً باسم “زيت الكاميليا”، إلا أنها تختلف بشكل كبير في تركيباتها وفوائدها، لذا فإن فهم الفرق هنا مهم:

كاميليا سينينسيس Camellia sinensis: نبات الشاي المحبوب الذي يستخدم للشاي الأسود والأخضر. حيث يُعرف الزيت المستخرج من بذوره بزيت الشاي وله قيمة تجميلية محدودة.

كاميليا أوليفيرا Camellia oleifera: يستخدم على نطاق واسع كزيت للطهي في آسيا لنكهته اللذيذة ونقطة دخانه الرائعة. زيت بذور الشاي هذا، على الرغم من كونه مغذيًا، إلا أنه ليس مثاليًا لتطبيقات مستحضرات التجميل.

كاميليا جابونيكا Camellia oleifera: تعتبر نجمة العرض، حيث يتميز زيت تسوباكي، الذي يتم عصره على البارد من بذور هذا الصنف، بأعلى تركيز من العناصر الغذائية المفيدة ويستخدم بشكل أساسي في مستحضرات التجميل. يهمّنا أن تتعرّفي أيضا على الزيوت التي تعالج البثور في الوجه،

فوائد زيت بذور الكاميليا للبشرة

تنظيف عميق للبشرة:

زيت بذور الكاميليا معروف بخصائصه الرائعة في التنظيف العميق. فهو يخترق الجلد بكفاءة، ويصل إلى أعمق الطبقات لتطهير الشوائب وفتح المسام. ونتيجة لذلك، فهو يساعد على منع تطور حب الشباب والرؤوس السوداء، مما يوفر لكِ بشرة نظيفة وواضحة.

صديق للبشرة الحساسة

بالنسبة للنساء ذوات البشرة الحساسة، غالبًا ما يكون زيت بذور الكاميليا نعمة لهن. نظرًا لطبيعته المعتدلة، فهو لا يسبب تهيجًا للجلد ويمكن استخدامه بأمان حتى حول منطقة العين الحساسة. كما أنه يساعد على تهدئة حالات مثل الأكزيما، مما يوفر الراحة من الحكة والاحمرار.

ذو تأثير مشرق

يمكن أن يساعد زيت بذور الكاميليا على تفتيح البشرة. لغناه بالفيتامينات A وB وE، هذا الزيت يعزز تجديد خلايا الجلد ويساعد على تلاشي البقع الداكنة والتصبغ، مما يضفي توهجًا طبيعيًا على بشرتكِ.

تعزيز المرونة

بفضل محتواه الغني من العناصر الغذائية المعززة للكولاجين مثل فيتامين E، يمكن لزيت بذور الكاميليا تحسين مرونة الجلد. الاستخدام المنتظم يمكن أن يؤدي إلى بشرة مشدودة وأكثر شبابًا مع تقليل ظهور الترهل والتجاعيد.

إزالة المكياج

نظرًا لتركيبته الخفيفة وخصائص التنظيف الفعالة، يعمل زيت بذور الكاميليا كمزيل ممتاز للمكياج. يمكنه إذابة حتى المكياج المقاوم للماء دون عناء، مما يضمن أن بشرتكِ ستبقى نظيفة تمامًا دون التجريد من زيوتها الطبيعية. هل تعلمين أن زيت جوز الهند يملك العديد من الفوائد الجمالية

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى