زيوت طبيعية للشعر

لفصل الصيف استخدمي الزيوت الطبيعية للشعر وبخاصة إثر ذهابك الى البحر فتحافظي على ترطيبه لتتفادي المضار الناتجة من المياه المالحة وأشعة الشمس. فإليك زيوت طبيعية من الممكن استخدامها فتغذي الشعر وتفعمه بالحيوية:

زيت الأرغان (Argan Oil)

غالباً ما يشار الى زيت الأرغان بالمعجزة أو بالذهب السائل، فهو واقٍ طبيعي من الشمس، كما أنه يحصّن الحرارة وهو أيضاً يعتبر كناية عن علاج مكثف في آنٍ واحد.

زيت جوز الهند

عُرف زيت جوز الهند خصوصاً بمكوناته الطبيعية التي تفعّل نمو الشعر. إن هذا النوع من الزيت يعزز التوازن الطبيعي لفروة الرأس الجافة والدهنية، مما يساعد شعرك التالف استعادة بريقه وحيويته، كما حمايته من الداخل والخارج.

زيت الأفوكادو

للأفوكادو عناصر غذائية أساسية تزودنا بها تلك الفاكهة عند تناولها من فيتامينات A، D و E، استعماله أيضاً كزيت للشعر له فوائد كثيرة من الترطيب والتغذية وبالأخص فإنه يضفي لمعية مميزة تمتد من الجذور.

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو الخيار الأسهل للعثور عليه في مناطقنا الموجودة على البحر المتوسط. يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية ترطب الشعر مع المحافظة على انتفاخه فيناسب حتى أنواع الشعر الدهنية منها.

زيت اللوز

الى جانب مساعدة زيت اللوز للتخلص من هشاشة الشعر وجفافه، يتميز هذا النوع من الزيوت برائحته العطرة والمميزة التي تدوم على الشعر الى حين غسله مجدداً.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى