علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تهدم جدار اللغة في المكالمات بمطرقة الذكاء الاصطناعي

ميزة في سامسونغ  ‘غلاكسي أس ’24 تتيح الترجمة الصوتية الحية للمكالمات في الوقت الفعلي ودون اتصال بالأنترنت، لتتيح التواصل دون وسيط مع اشخاص يتحدثون لغات مختلفة.

مرت سامسونغ للسرعة القصوى في تكييف الذكاء الاصطناعي في الجيل الاحدث من هواتفها لإتاحة خاصية فريدة. كانت الى وقت قريب حلما صعب المنال للملايين من عشاق التقنية، اجراء مكالمة بلغتك الام مع شخص يتكلم لغة أخرى.

سامسونغ تهدم جدار اللغة في المكالمات بمطرقة الذكاء الاصطناعي

ويسمح “غالاكسي إس 24” الذي كشفت سامسونغ النقاب عنه الخميس، بالترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية إلى لغات مختلفة. بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن خصائص أخرى مبنية على هذه التكنولوجيا.

نشرت الشركة مقاطع فيديو توضيحية تشرح آلية عمل تلك المزايا على نحو مفصّل.

ومن أبرز المزايا الجديدة في هواتف سامسونغ الجديدة، ميزة الترجمة الحية. التي تتيح الترجمة الصوتية للمكالمات في الوقت الفعلي عبر تطبيق الهاتف، لتتيح التواصل دون وسيط مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة.

سامسونغ  ‘غلاكسي أس ’24

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن “إس 24” هو “أول هاتف ذكي يقدم هذه الخاصية على الإطلاق”.

كما وتدعم تلك الميزة حاليًا عددًا من اللغات. ومنها الإنكليزية والإسبانية والصينية والفرنسية والألمانية أيضا. كما والهندية والإيطالية واليابانية والكورية والبرتغالية وغيرها. ولا تدعم تلك الميزة اللغة العربية في الوقت الحالي.

وأفادت سامسونغ. بأن ميزة ترجمة المكالمات تعمل في هواتف “غالاكسي إس 24” نفسها، وليس عبر خوادم خارجية. مما يعني أن كافة المكالمات تكون مؤمنة.

وتروج شركات مثل “كوالكوم” وسامسونغ، للذكاء الاصطناعي المدمج في الأجهزة. باعتباره أكثر أمانا للمعلومات الشخصية؛ لأنه لا يحتاج إلى إرسال البيانات إلى السحابة الإلكترونية من أجل استخدامها.

كما وستكون الأداة نشطة حتى لو كان أحد المشاركين لا يستخدم طراز سامسونغ.

وأكدت سامسونغ في بيان. أن التحدث إلى شخص بلغة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي سيكون “ببساطة مثل تشغيل الترجمة” في مسلسل. مؤكدة أن المحادثات الخاصة ستظل آمنة في الهواتف الذكية.

‘غلاكسي أس ’24 – ميزة “دائرة للبحث”

 

كما توفر ميزة “دائرة للبحث”، حيث يؤدي وضع دائرة حول أي جزء من الصورة على الشاشة إلى البحث عنها في غوغل.

اما ميزة Chat Assist في لوحة المفاتيح، فهي تتيح التواصل النصي بسهولة عبر تطبيقات الدردشة المختلفة، حيث يمكنها ترجمة الرسائل من العديد من اللغات وإليها، وتغيير أسلوب الكتابة أيضا.

كما وفي تطبيق معرض الصور في هواتف “غالاكسي إس 24″، يمكن للمستخدمين تعديل الصور بسهولة عبر تحديد العناصر وتحريكها وتغيير حجمها بسهولة أيضا. وسوف يملأ الذكاء الاصطناعي تلقائيًا أي فراغات تَنتج عن عملية التعديل، كما يمكنه اقتراح تعديل الألوان وإزالة الانعكاسات أيضا.

وتتيح سامسونغ أيضًا ميزة Transcript Assist التي تعمل على تحويل التسجيلات الصوتية إلى نصوص مع إمكانية تلخيصها، كما أنها قادرة على التمييز بين أكثر من متحدث في التسجيل الواحد، علمًا بأن تلك الميزة ستكون متاحة في تطبيق سامسونغ للتسجيل الصوتي Samsung Voice Recorder، كما تتيح الشركة ميزة التلخيص في تطبيق الملاحظات.

وستباع سلسلة “غالاكسي إس 24” بدءا من 31 يناير/حزيران. وفي الولايات المتحدة، سيبدأ سعر هاتف “غالاكسي إس 24” في نسخته الأساسية من 799 دولارا وإصدارين بمواصفات أعلى، هما “إس 24 بلس” من 999 و”إس24 ألترا” من 1299.

وقد حافظت سامسونغ على أسعار الطراز الأساسي و”بلس” عند نفس مستوى العام الماضي.فيما رفعت سعر “ألترا” 100 دولار.

وتعَدّ سامسونغ أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، إذ بلغت حصتها خمس إجمالي المبيعات في السوق بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول متقدمة على شركة أبل (16 في المئة)، بحسب موقع “كاونتربوينت” المتخصص.

ميدل إيست أونلاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى