سامسونغ يرمي بثقله في شاشات التلفزيون المنحنية

كشف العملاق الكوري سامسونغ عن “سيوهاد”، وهي مجموعة من التلفزيونات الجديدة عالية الوضوح وذات شاشات منحنية. ويأتي الإعلان الجديد كجزء من حملة الشركة لمواصلة بقائها كأكبر شركة تلفزيونات في العالم. وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية “سي اي اس 2016”.

ويمكن لمستخدم تلفزيونات سامسونغ الجديدة التحكم بأكثر من 200 جهاز ذكي يعتمد على منصة إنترنت الأشياء، مما يسمح باستخدام التلفاز كوحدة تحكم من أجل المنزل الذكي. وتقدم سامسونغ أجهزة التلفاز الجديدة بشكل خالي من الكادميوم، وقالت ان أنه سيكون لدى المستهلك أفضل جودة للصورة وسطوع مذهل وتباين استثنائي وألوان نابضة بالحياة.

وقالت سامسونغ بان التلفازات المنحنية الجديدة تسمح للمستخدم بالتركيز على المحتوى المقدم على الشاشة بدون وجود حدود أو حواف. ويزود العملاق الكوري مجموعة التلفزيونات الجديدة بنظام التشغيل تايزن.

ووسعت سامسونغ من نطاق توفر متجر تطبيقات نظام تشغيل الأجهزة الذكية الخاص بها “تايزن” من دولتين إلى 182 دولة، وأكدت الشركة الكورية هذه الخطوة في تصريح لصحيفة “وول ستريت جورنال”. وكانت سامسونغ قد عملت في الفترة الماضية على تشجيع المطورين لتطوير التطبيقات الخاصة بنظامها الجديد من خلال طرح عدد من المسابقات البرمجية والمؤتمرات في الشهور الأخيرة.

وفي أواخر عام 2011، أعلنت كلٌ من سامسونغ وإنتل عن تعاونهما في تطوير نظام جديد مفتوح المصدر يعمل على أجهزة ذكية متعددة منها الهواتف والاجهزة اللوحية والتلفزيونات والسيارات الذكية. ويوفر هذا النظام بيئة مرنة لمطوري التطبيقات، ويسمح لهم باستخدام تقنيات الويب الحديثة وأهمها لكتابة التطبيقات متعددة الاستخدامات.

وأعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أن جميع منتجاتها الجديدة من التلفزيونات الذكية التي ستطلقها ستكون مزودة بنظام التشغيل “تايزن” الذي تطوره. وتهدف الشركة الكورية من وراء الخطوة الجديدة إلى زيادة استخدام النظام التابع لها، وهي توظفه حاليا في هواتفها الذكية وبعض الكاميرات الذكية وأجهزتها القابلة للارتداء.

وتمتلك اجهزة التلفاز الجديدة “سيوهاد” زر يدعى إضافي Extra، وتتاح هذه الخدمة عبر جهاز التحكم عن بعد الذكي الخاص بسامسونغ، وتسمح هذه الخدمة بالوصول السريع إلى المحتوى.

وتحاول العديد من شركات تصنيع التلفزيونات مثل إل جي وباناسونيك وسامسونغ القيام بعرض أفضل نماذجها خلال معرض CES كل عام، مع التركيز هذا العام على نماذج التلفزيونات من نوع OLED الداعمة لدقة 4K. وتستعد شركة إل جي الكورية لعرض نموذج شاشة قابلة للطي بشكل كامل من نوع “اولد” خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “جي أي اس”.وستعرض إل جي الشاشة بقياس 18 إنشا وقابلة للطي بشكل مشابه للصحيفة الورقية.

وتقوم الشركة بتركيز العمل على تقنيات مختلفة تابعة لشاشات “اولد” مثل إمكانية الانحناء والطي والتقوس. وتعمل إل جي على الاستثمار بقوة في مجال شاشات اولد، حيث أعلنت في وقت سابق عن قيامها بضخ ما يصل إلى 8.7 مليار دولار في سبيل بناء معمل جديد لبناء شاشات اولد، بالإضافة لاستكمال الأبحاث والتطوير في هذا المجال. وتقدم الشركة إصدارات مختلفة من شاشات “اولد” بقياسات مختلفة مثل تلفاز “اولد تي في” من قياس 55 إنشا والتي تقدم الإلكترونيات الخاصة.

وكانت شركة “إل جي” عرضت في وقت سابق من هذا العام شاشات تمتاز بمستويات عالية من المرونة وبقياس 18 بوصة. وكشفت شركة إل جي الكورية عن شاشة جديدة من إنتاجها تُعد الشاشة ذات الإطار الأضيق في العالم بسماكة لا تتجاوز السبعة ميليمترات، وهي أقل من سماكة البطاقات الائتمانية حسب وصفها.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى