موضة وجمال

سبعة أخطاء شائعة تدمر أظافرك

 هل تشعرين بأن أظافرك تعاني من الضعف والهشاشة ؟ قد يكون السبب بعض الممارسات الخاطئة التي يجب عليك التوقف عنها فوراً للحفاظ على صحة أظافرك ، خصوصاً أن اطلالة المرأة لا يمكن أن تكتمل من دون أظافر صحية ومعتنى بها بشكل جيد . انطلاقاً من ذلك ، نرصد لك في هذا المقال، سبعة أخطاء شائعة تدمر أظافرك على المدى الطويل، فاستبدليها بممارسات صحية، حفاظاً على جمال وصحة أظافرك .

1قصّ الجلد الزائد المحيط بالأظافر

هل ينتهي بك الأمر في كثير من الأحيان بقص الجلد الزائد أثناء تقليم أظافرك ؟ هذا واحد من أكبر الأخطاء الشائعة،  التي ترتكبينها بحق أظافرك ،

إن فقصّ الجلد الزائد حول الأظافر ، يجعل بشرتك معرضة للعدوى ويؤثر سلباً على مظهر أظافرك .

كذلك ، عندما يبدأ الجلد المحيط بالظفر بالنمو مجدداً ، فانه يبدو متقشراً ومزعجاً للغاية .

2تطبيق المناكير بشكل دائم

لا شك أن كل سيدة تحب أن تكون أظافرها جميلة وذات مظهر أنيق بشكل دائم ،

على رغم ذلك ، تجنبي تطبيق المناكير عليها بشكل دائماً ،  فهذه الخطوة تدمر أظافرك على المدى الطويل ، كونها بحاجة الى أن تتنفس ،  وتحصل على التغذية الكافية لتبقى صحية وقوية .

وبالتالي فان وضع طلاء الأظافر دائماً يمنعها من ذلك ، مما يؤدي الى تلف الأظافر وتكسرها .

3المبالغة في استخدام ملمع الأظافر

يعد استخدام ملمع الأظافر ، أسهل طريقة للحصول على أظافر لامعة وجذابة . الا أن المبالغة في استعماله تضر بصحة أظافرك ، حيث يعمل على اتلاف طبقات أظافرك . بالتالي ، لا تستخدمي ملمع الأظافر بشكل يومي ، وانما مرة واحدة في الشهر .

4تقشير طلاء الأظافر

تقشير طلاء الأظافر هو أحد الممارسات الخاطئة التي تقوم بها كثيرات من النساء ، في وقت تلحق هذه العادة الضرر بأظافرك . لأنها تعمل على  ازالة الطبقات الطبيعية لأظافرك ، واضعافها فتصبح هشة ومتكسرة.

5عدم غسل اليدين قبل وضع المناكير

ان عدم تنظيف اليدين والأظافر قبل تطبيق المناكير ، يؤدي الى تراكم الأوساخ والبقايا على أظافرك. فتمنعها من انتاج الزيوت المغذية بشكل طبيعي .

لذلك، احرصي على تنظيف أظافرك  ، وفركها قبل تطبيق طلاء الأظافر للتخلص من اي آثار موجودة عليها .

6سوء اختيار أنواع المناكير

لا يمكنك المخاطرة بصحة أظافرك ، من خلال استخدام ، أنواع طلاء أظافر محمّلة بالمكونات السامة مثل الفورمالديهايد أو التولوين ، والتي يمكنها أن تلحق أضراراً بالغة بأظافرك على المدى البعيد .

7عدم استخدام المناكير الأساسي

لا يمكنك تطبيق المناكير الملون ، قبل وضع طبقة من المناكير الأساسي الشفاف ، فهو يمنع أظافرك ، من التلف ويساعد في تعزيز قوتها ومكافحة تكسرها وتقصفها .

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى