صحة ورشاقة

سبعة أنواع من الشاي للتخلص من ضغط الدم المرتفع

يمثل ارتفاع  ضغط الدم خطراً يهدد صحة كثير من الناس في وقتنا الحاضر، فهو يرتبط بعوامل عدة كالتدخين، والسمنة، والتوتر، والأمراض المزمنة وعدم النوم بشكل جيد، وقد يؤدي ضغط الدم الزائد على جدران الشرايين إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ورغم وجود الكثير من الأدوية التي تساعد في خفض الضغط. إلا أن الكثيرين يفضلون الوسائل الطبيعية للسيطرة على هذا القاتل الصامت. فإذا كنت ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وتفضل الطرق الطبيعية لعلاجه. إليك 7 أنواع من  الشاي من شأنها إبقاء ضغط دمك في مستواه الطبيعي المطلوب. حسب ما جاء في موقع “أورجانيك فاكتس” المعني بالصحة وهي كالآتي:

سبعة أنواع من الشاي للتخلص من ضغط الدم المرتفع
1الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر بمثابة موسع للأوعية الدموية وذلك بفضل احتوائه على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة، الأمر الذي يترتب عليه خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

2الشاي الصيني الأسود

وجدت الدراسات أن الشاي الصيني الأسود يحتوي على مزيج غني من مضادات الأكسدة والخصائص المهدئة، مما يجعله علاجاً فعالاً لارتفاع الضغط.

3شاي البابونج

يعرف البابونج على مر العصور بأنه من الأعشاب المهدئة، وغالبا ما يستخدم لتهدئة الجسم والاسترخاء قبل النوم، وهذه التأثيرات نفسها تجعل منه حلا مثاليا لارتفاع ضغط الدم، لأنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية والشرايين وتمددها.

4شاي الثوم

يحتوي الثوم على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة والمركبات الكبريتية ذات التأثير الوقائي، حيث تقلل من التهاب الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي تخفض ضغط الدم وتخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية.

5شاي نبات القراص

يستخدم نبات القراص أو القريص والذي ينتشر في منطقة حوض البحر المتوسط، في كثير من علاجات الطب الطبيعي. وعندما يتم تخمير أوراقه يتحول إلى شاي مضاد للالتهابات . معروف بتهدئة الجسم وعلاج أعراض ارتفاع ضغط الدم أيضا.

6شاي بوير

لا يمكن لهذا الشاي الغريب فقط خفض مستويات ضغط الدم من خلال خصائصه الموسعة للأوعية الدموية، ولكنه قد يقلل أيضا من المستويات الكلية للكوليسترول في الجسم، مما يساعد بشكل مضاعف في المحافظة على صحة قلبك، ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

7شاي الكركديه

يمكن أن يساعد شاي الكركديه والمعروف بخصائصه المهدئة، على خفض ضغط الدم. والحد من هرمونات التوتر في الجسم. الأمر الذي يمكن أن يخفف الضغط على القلب والأوعية الدموية أيضا.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى