سلايدموضة وجمال

لبشرة متوهجة سبعة فيتامينات احرصي على تضمينها في نظامك الغذائي

لبشرة متوهجة وجذابة أي امرأة لا تتمناها ؟ اللون الباهت يمكن أن يقلل من جمال بشرتك، لذا يجب العناية بها من الداخل.

نظرًا لأن الاهتمام الجاد بالبشرة ليس مقتصرًا على العلاجات الخارجية، إليك سبع فيتامينات أساسية يمكن أن تساعد في إضفاء توهج على بشرتك وجعلها تبدو أكثر جمالًا.

لبشرة متوهجة سبعة فيتامينات احرصي على تضمينها في نظامك الغذائي

فيتامين سي :

يعتبر فيتامين سي ليس فقط مفيدًا لجهاز المناعة، بل يتمتع أيضًا بفوائد هائلة للبشرة. كما يساعد في التخلص من حب الشباب وندباته. وينظم إنتاج الزيوت في البشرة أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يعزز إنتاج الكولاجين، الذي يحافظ على مرونة وجمال البشرة.

فيتامين أ لبشرة متوهجة :

مثل فيتامين سي، يلعب فيتامين أ دورًا فعّالًا في تعزيز إشراقة البشرة. يحتوي على الريتينويدات التي تجدد الكولاجين وتقلل من التهابات الجلد. يمكن العثور على فيتامين أ في الحليب وزيت السمك والخضروات ذات الأوراق الخضراء أيضا.

فيتامين هـ لبشرة متوهجة ضمنيه في نظامك الغذائي:

فيتامين هـ هو مضاد أكسدة رئيسي، يساهم في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة وحريرية. يمكنك تضمينه في نظامك الغذائي من خلال تناول الأطعمة مثل زيت فول الصويا والمكسرات والبذور.

فيتامين د:

يساعد فيتامين د في تقليل ظهور التجاعيد عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين. تحتوي الأطعمة مثل الحليب والبيض وزيت السمك على كميات جيدة من فيتامين د.

فيتامين ك :

كما أن فيتامين ك هو إضافة رائعة لرعاية البشرة. حيث يساعد على التخلص من الشوائب والمسام الزائدة في الجلد أيضا. السلمون والقرنبيط والملفوف من الأطعمة الغنية بفيتامين ك.

فيتامين ب3 :

يعمل فيتامين ب3 على ترطيب البشرة، مما يجعلها لطيفة وناعمة أيضا. يمكن العثور على هذا الفيتامين في الخضروات والمكسرات والبذور واللحوم أيضا.

فيتامين ب5 :

المعروف أيضًا بحمض البانتوثينيك، يجعل فيتامين ب5 البشرة شابة ومتوهجة أيضا. يمكن العثور على فيتامين ب5 في الحليب والدجاج والخضروات أيضا.

احرصي على تضمين هذه الفيتامينات في نظامك الغذائي اليومي وتمتعي ببشرة رائعة ومتألقة!”

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

 

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى