صحة ورشاقة

سبع نصائح لتفقد خمسة كليوجرامات بلا مجهود

هل تعلم أن تناول 50 سعراً حرارياً يومياً قد يؤدي إلى اكتسابك 5 كيلوجرامات خلال العام الواحد، في الوقت الذي يمكنك فيه التخلص من هذا الوزن إذا ما اتخذت الطريق المعاكس .وذكر موقع “سيكوسيتي جورنال” أن الامتناع عن تناول 50 سعراً حرارياً في اليوم ليس بأزمة أو خطوة صعبة لا يمكن اتخاذها، وفق خبير التغذية ريتشارد بيجونو. واقترح الخبير نصائح لتفقد خمسة كليوجرامات بلا مجهود

7 خطوات لتفقد خمسة كليوجرامات بلا مجهود :

أولاً: أن تبدأ يومك بكوب قهوة بدون سكر أو أي نكهات مثل الفانيليا أو القرفة. وتستبدل تناول الزبدة في الصباح بملعقة مربى على الخبز .

ثانيا: على الغداء. تناول التونة أو السالمون مع الخضراوت ولا تستخدم المايونيز. لاحتوائه بالطبع على نسبة كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية.

ثالثا: إذا رغبت في تناول السلطة. يمكنك أن تطلبها بدون إضافات دهنية فوقها. فمقاومة ما ترغب في تناوله هي نصف ما يجب أن تفعله لتخسر وزنك.

رابعا: الطبخ بزيت السمسم أو الزيتون فهما أكثر صحة. ولكن استخدمهما أيضا بترشيد فكل ملعقة منهما تحتوي على 120 سعراً حرارياً. لذلك ينصح باستخدام نصف ملعقة منهما أو من الأفضل استخدام رزاز لرش الزيت بدلاً من سكبه.

خامسا: امتنع عن استخدام صوص الباربيكيو مع اللحم. فهو يضيف مزيدا من السعرات غير المطلوبة.

سادسا: قم بشيء أو وضع اللحم في الفرن بدلاً من طهيه مع تتبيله بالأعشاب حتى يمنحه نكهة بطريقة صحية.

سابعا: استخدم المرق الخالي من الدهون وقليل الملح. بجانب هذا كله يجب الحفاظ على شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم. فهو يساعد على إحداث تمثيل غذائي جيد للطعام داخل الجسم .

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى