سلايدمشاهير

سلاف فواخرجي … ضحية عدم الاحترافية؟

وسام كنعان

سلاف فواخرجي … ضحية عدم الاحترافية؟ حيث أنه و قبل أسابيع، دعت شركة Captain Production الوليدة نجوم الدراما السورية إلى احتفال عشاءٍ في أحد فنادق الشام الراقية، حيث أعلنت أنّها ستدخل قطاع الإنتاج الدرامي لهذا الموسم، بعد سنوات من العمل في مجال خدمة توصيل الزبائن بسيارات الأجرة.

 بعدما اتفق معها لإدارة الشركة، بحثت النجمة السورية، سلاف فواخرجي، عن نصّ متماسك وتواصلت مع عدد من الكتّاب. كما حاولت حبك قصّة مع الكاتبة الشابة لوتس مسعود أيضا. ولكن يبدو أنّ الأمر سيتطلّب وقتاً طويلاً سيصعّب مهمّة اللحاق بالسباق الرمضاني لعام 2025.

لذا، واختصاراً للوقت. استطاعت بطلة مسلسل «أسمهان» العثور على نصّ من كاتب محترف. كما واستهلّ التحضير لعملٍ بعنوان «حبق» (كتابة بلال شحادات، وإخراج باسم السلكا)، قبل أن تنهي فواخرجي جميع الاتفاقات مع الممثّلين، ويتقرّر أن يكون عدد الحلقات 30 بدلاً من 15.

ترشيح كاريس بشار بدلا عن سلاف فواخرجي لأداء بطولة «حبق»

لكنّ «الوفاق» لم يدم طويلاً! ففجأة، ومن دون أي مقدّمات، تخلّت الشركة عن فواخرجي التي لم تتقاضَ أجرها، فيما تعاقدت مع النجمَيْن السوريَيْن كاريس بشار ومهيار خضور لأداء بطولة «حبق»!

وبناءً عليه. هناك مَن اعتبر أنّ ترشيح بشّار متعمّد. كما ويندرج في إطار «النكاية» أيضا. لأنّ بينها وبين سلاف خصومة وصلت إلى درجة القطيعة.

ورغم أنّ هذه الأزمة وقعت منذ أسابيع عدّة، إلا أنّها برزت إلى العلن أخيراً، لتنطلق حملة تضامن واسعة مع نجمة «بكرا أحلى». هكذا، نشر الممثّل السوري أيمن زيدان على مواقع التواصل الاجتماعي تعليقاً، جاء فيه: «من المؤسف أن تتعرّض فنانة بقيمة سلاف فواخرجي لما تعرّضت له… أنت ستظلين أنت يا عزيزتي، وستظلين أكبر بكثير ممّن تصرفوا بهذه الطريقة…». وأضاف: «في هذا الزمن الأغبر، تتبدّل المعايير وتفيض مياه المستنقعات الآسنة فدعينا يا صديقتي نركن بجوار السواقي الصافية وإن كانت لا تروي شغفنا للفن النبيل».

بدورها، ردّت سلاف عليه بالقول: «يكفيني أن أكون بجانبك وأركن في صفاء كلماتك لأكون بخير أستاذنا».

شكران مرتجى : «سلاف فواخرجي تركت لنا زوّادة لا يسهان بها من الأعمال…»

كما وانضمّت إلى زيدان نخبة من المشاهير الذين أبدوا دعمهم لسلاف. أبرزهم الممثلة السورية شكران مرتجى التي قالت في مداخلة ضمن برنامج «معكم بالبيت» على إذاعة «نينار أف أم»: «سلاف فواخرجي تغيب عن الشاشة فقط بقرارٍ منها، وهي تركت لنا زوّادة لا يسهان بها من الأعمال…».

أما المخرج السوري المهند كلثوم، فعلّق مؤكداً أنّه «… ولو بعد حين، صاحب الحق سلطان». فيما لفت المؤلف الموسيقي نزيه سعد إلى أنّه «ليس مخفياً عن أحد مقدار الحكمة والقوة اللتين منحكِ إياهما الخالق. وكلنا يعلم أن الحكمة والقوة تكمنان في هدوئك وطيب أخلاقك».

أمّا الشركة المنتجة، فلم تصدر أيّ توضيح حتّى الآن، ربّما لأنّها تتريّث في تجهيزه!

صحيفة الأخبار اللبنانية

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى