سلايدمشاهير

سلمى المصري توقّع «عقد إلحاق»

وسام كنعان 

سلمى المصري. يكفي ذكر الاسم لتحضر في ذهن جيل بأكمله السيدة التي تنطبق عليها المقولة الشهيرة: «كلّما تكبر تحلا». كما لا بد للمرء من استرجاع المحطّات التأسيسية الأولى في مسيرة الدراما التلفزيونية التي كانت المصري إحدى نجماتها، عدا عن حضورها الواضح في المشاريع التلفزيونية التي صارت تقليداً سنوياً، مثل سلسلة «مرايا». رغم المشوار الطويل، لا تزال النجمة المخضرمة تملك الإرادة والشغف المطلقين لعملها، كما أنّها تحتفظ بالكثير من الحماس والطاقة الإيجابية التي تعتبر سمتها الظاهرة دوماً تتفنن في توزيعها أينما حلّت، وخصوصاً في مواقع التصوير.

في حديث مع «الأخبار»، تشرح المصري سبب غيابها عن موسم رمضان 2023: «تلقيت عروضاً عدّة لكنّها لم تكن مناسبة لي». مع ذلك، شاركت في مسلسل «كانون» (إخراج: إياد نحاس، كتابة: علاء مهنا) الذي لعبت فيه دور «فيروز» زوجة رجل صاحب نفوذ يؤديه الممثل هاني شاهين، ووالدة كلّ من «أمير» (ميلاد يوسف) والضابط «حكم» (جوان خضر). في هذا المسلسل الذي لم تُتح له حتى الآن فرصة عرض مناسبة، تحاول المصري أيضاً فرض سيطرتها.

أما على خطّ الموسم المرتقب، فقد بدأته باكراً بعدما تعاقدت على أداء دور في مسلسل قصير بعنوان «عقد إلحاق» (12 حلقة ــ إخراج: ورد حيدر، تأليف: أحمد أبو شقير ودعاء حرون وهدى بيرقدار). في هذا السياق، تكشف المصري بعضاً من تفاصيل الشخصية التي اختارتها: «سألعب دور والدة «جاد»، الشخصية التي يؤديها مهيار خضور، وهو مصوّر فوتوغرافي يطمح ليصبح صانع أفلام وثائقية.

ستكون الأم المسيطرة على عائلتها، علماً أنّ ابنها على علاقة بنحّاتة موهوبة جدّاً تُدعى «ريما» (دانا مارديني). لكن الأم تحاول بكل ما أوتيت من قوّة ووسائل أن تفرق بين ابنها وحبيبته كونها غير مناسبة من وجهة نظرها.

وبالرغم من أنه ولدها المدلّل والتي تعتبر كلّ طلباته أوامر، إلّا أن الأمر لا يشمل موافقتها على علاقته العاطفية التي تدور أحداث العمل حولها».

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى