علاقات اجتماعية

سلوكيات تؤدي إلى كره الزوج زوجته

الوقوع في الحب بالنسبة للرجل أصعب من المرأة، فهو يقبل تسليم نفسه للمرأة بشكل تدريجي رغم علمه بكل المعاناة التي سيعانيها جراء هذه العلاقة. وبحسب موقع Good Theraby، فلا أحد ينكر بأن فهم المرأة وطريقة تفكيرها وميكانيكية عمل عقلها يعتبر قضية صعبة ومبهمة للكثير من الرجال، وهذا ما ينتج عنه في كثير من الأحيان تخلي الرجل عن المرأة رغم حبها له. فعندما تتحول المشاعر الدافئة والحلوة إلى باردة بل ومتجمدة، وتتحول الجنة إلى جحيم حي، هنا تصبح العلاقة الزوجية سامة وغير فعالة.

وفي هذا الشأن إليكم 5 أسباب تدفع الزوج للتخلي عن زوجته التي يحبها:

1مقارنة الزوج بالآخرين

أكثر ما يزعج الرجل هو قصص زوجته حول علاقتها السابقة وخاصة لو بدأت بمقارنته به، فهي بهذا الفعل تأذن له بالرحيل وتدق ناقوس النهاية.

يرفض الرجل تماماً أن تتم مقارنته برجل آخر خاصة لو عاش هذا الرجل علاقة سابقة مع زوجته، فكل ما يريده الزوج أن يكون هو همها الوحيد وتنسى ماضيها.

2التذمر الدائم

أحياناً، قد يقوم الرجل بحجب صوت المرأة المتذمرة مع الاستمرار معها، ولكن لو تكرر الأمر بشكل مستمر فإن الأمر سيقضي على العلاقة بغض النظر عن وجود الحب. فطبيعة الرجل لا تحب التذمر المستمر بل تحب الشعور بالتقدير. فالتذمر سيؤدي إلى إنهاء التواصل ثم العلاقة.

3شعور الرجل بأن زوجته تريد إصلاحه

من أسوأ ما يمكن أن تقوم به الزوجة هو انتقاد زوجها في كل ما فرصة وتحويله لما يشبه مشروع إصلاح وتجريده من رجولته. فعندما يشعر الرجل بأن عيوبه كثيرة وكل ما يفعله غير كافٍ ولا يتصرف على راحته كما يريد ويتعرض للانتقادات من زوجته بشكل مستمر، فإنه سيبحث عن مخرج ومهرب من تلك العلاقة.

4التعلق العاطفي المرضي

سواء الرجل أو المرأة، فكلاهما يحتاجان- بل ويجب- أن يوفرا لبعضهما مساحة شخصية وخاصة يمارس فيها كل واحد منهما ما يريد. يرفض الزوج تماماً أن يتم اعتباره كإحدى ممتلكات المرأة بحيث تتحكم في كل صغيرة وكبيرة في حياته. فهو يحتاج أحياناً للخروج رفقة أصدقائه دون وجود زوجته. ففور ما يشعر الرجل بفقدان حريته، سيبدأ بالبحث عن مهرب من هذه العلاقة.

5نجاح المرأة يهدد وجود الزوج

هذا الأمر تم إثباته من خلال دراسة أجرتها جامعة فلوريدا، حيث أن الرجال الذين تحقق زوجاتهم نجاح كبير في الحياة يتعرضون لضربة قاسية رغم غياب أي منافسة بينهما، حيث أن السبب هو تغير نظرة الرجل لمستقبل العلاقة خاصةً عندما يشعر بأنه لم يحقق النجاح الذي يستحقه، وهو ما يجعله يتهرب من العلاقة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى