سلايدمشاهير

سهير البابلي… ألف سلامة

ضجت المواقع بخبر وضع سهير البابلي (1937) الصحي. ولفتت الصفحات الفنية إلى أن الممثلة المصرية دخلت المستشفى وغرفة الرعاية المركزة حيث تتلقى العلاج.

في هذا السياق، كشفت نيفين الناقوري، إبنة البابلي تفاصيل حالة والدتها الصحية، مؤكدة أنها دخلت المستشفى وغرفة الرعاية المركزة قبل خمسة أيام. وقالت الناقوري في تصريحات إعلامية، إلى أن والدتها تعرّضت قبل شهر لبوادر غيبوبة، وخلال هذه الفترة تعرّضت لمضاعفات، فأجريت لها العديد من الفحوصات. وأشارت إلى أن حالة والدتها ساءت قبل أيام وتوقفت عضلة القلب عن العمل، مما استدعى دخولها المستشفى.

وطلبت نيفين من محبي وجمهور والدتها الدعاء لها بالشفاء، مؤكدة أنها أعلنت عن مرض والدتها حتى لا تحرمها من دعاء محبّيها وجمهورها. على الضفة نفسها، كشف نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي في تصريح إعلامي أنّ البابلي ترقد في المستشفى حالياً، لكن حالتها الصحية مستقرة.

يذكر أن البابلي تعتبر من نجمات الفن الجميل، أتقنت الكوميديا بحنكة، وشاركت في عشرات الأفلام والمسرحيات وباقة من الأعمال الدرامية. وكانت الفنانة قد التحقت بـ «المعهد العالي للفنون المسرحية» و«معهد الموسيقى» في الوقت نفسه.

من أهم أعمالها المسرحية «ريا وسكينة» مع شادية، و«مدرسة المشاغبين» عام 1973 حيث كانت بصمتها الكبيرة بعدما أطلّت بدور عفت عبد الكريم.

وكانت «مدرسة المشاغبين» قد دخلت ذاكرة المسرح بعدما حقت شهرة واسعة وجمعت كلاً من: سعيد صالح، عادل إمام، يونس شلبي، أحمد زكي، حسن مصطفى، وغيرهم.

ومن أهم أعمال سهير البابلي السينمائية فيلم «ليلة القبض على بكيزة وزغلول». إعتزلت البابلي الأضواء عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. وفي العام 2006 عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل «قلب حبيبة».

صحيفة الأخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى