شركات سورية تعرض منجاتها في دبي بعد بيروت

خاص :

في نشاط تجاري سوري لافت يتوافق مع التوجهات العربية والدولية من أجل حلول للأزمة السورية ورفع المعاناة عن السوريين، شرعت 122 شركة سورية بعرض منتجاتها في دبي من خلال القرية العالمية، وذلك على مساحة تمتد أربعة ألاف متر مربع وتحظى برعاية ودعم من اتحاد المصدرين السوري… وذكرت وكالة الأنباء السورية وصحف دمشق أن الجناح السوري أفتتح رسمياً في دبي بحضور القنصل السوري في الإمارات عبد الغفار الغبرة ومدير معارض دبي وعدد من رجال الأعمال السوريين والزوار.

وقال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح إن هذه الشركات تعبر عن التنوع الكبير في الصناعات والحرف السورية التي استمرت تنبض بالحياة رغم الظروف الصعبة التي تواجهها سورية. ولفت السواح إلى أن هذه المشاركة تمثل التحدي الأكبر للصادرات السورية في مواجهة الظروف والعقبات التي تواجهها في ظل حصار اقتصادي جائر مارسه العديد من الدول واستهدفت به المواطن السوري وبنية الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مسألة نفاذ المنتج السوري إلى الأسواق الخارجية بات أحد أهم الأهداف على خريطة عمل اتحاد المصدرين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويعتبر معرض القرية العالمية العتيد اكبر سوق في دبي يقام على مدار 160 يوماً خلال العام ويبلغ عدد زواره نحو 5 ملايين زائر من مختلف دول العالم وكان عدد قريب من هذا العدد من الشركات السورية المتخصصة بالألبسة والجلود والأحذية قد شارك قبل أيام في المعرض التخصصي للألبسة ومستلزماتها (سيريا مودا) الذي افتتح في بيروت في العشرين من شهر كانون الثاني 2016.

وأشار موقع (( بوابة الشرق الأوسط الجديدة)) في تقرير عن هذا النشاط إلى أن معرض بيروت لم يكن المعرض الأول ، ولكنه الآن يحمل حيوية خاصة في وقت يعجز فيه السوريين عن الدخول إلى أجواء التسوق نظرا لظروفهم الاقتصادية الصعبة . ونقل الموقع عن رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح تصريحا لصحيفة الثورة السورية، يقول فيه :

(( إن صناعة الألبسة السورية انطلقت مجدداً للبحث عن أسواق التصريف التقليدية وغير التقليدية‏ خاصة بعدما تمكنت من الاستحواذ على 30% من الصادرات السورية، مع العلم أنها كانت تشكل 40% قبل الأزمة، كما أن المصانع السورية تمكنت من النهوض رغم الأزمة والعودة إلى واجهة سوق الألبسة كمورد أساسي ومهم وبتنافسية عالية سعرا وجودة رغم كل ما عانته خلال الأزمة.‏))

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى