شريف سلامة: نجاح «الخطيئة» لم يغيّـر موقفي

عبّر الفنان شريف سلامة عن سعادته بردود الفعل الإيجابية على مسلسل «الخطيئة» الذي تعرضه قناة «النهار» ويشاركه بطولته ريهام عبدالغفور وشيري عادل ونهال عنبر، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد سمير فرج. ويجسد شريف في هذا العمل شخصية شاب ثري يدعى «ياسين»، يعيش حياة فوضوية حتى يتقابل بفتاة أحلامه ويتزوجها ليتغير إلى الأفضل، لكنّ ذلك لن يستمر طويلاً، إذ ينجرف وراء نزواته ويتورط في إحدى العلاقات غير الشرعية التي تقلب مسار حياته للأسوأ.

عن «الخطيئة» يقول سلامة لـ «الحياة»: فوجئت بردود الفعل الإيجابية التي وصلتني من الجمهور بمجرد عرض الحلقات الأولى من العمل، ولمست ارتباط المشاهد بالشخصيات ورغبته في معرفة ما سيحدث، وهذا يؤكد على نجاحه».

ويضيف: «على رغم أن المسلسل من نوعية دراما الأجزاء إلا أنه يمتاز بوجود العديد من المفاجآت المصاحبة بتطور سريع في الأحداث، كما أنه يجمع بين التشويق والإثارة وبين العنصر الاجتماعي، ولهذا لا يشعر المشاهد بملل أثناء متابعته ستين حلقة. وهذا ما جعلني أوافق على المشاركة فيه بلا تردد على رغم أنني كنت وما زلت ضد دراما الأجزاء لأن غالبيتها تعتمد على المط والتطويل في الأحداث، إضافة إلى أنها لا تناقش قضايا جادة ولا تقدم رسالة تفيد المتلقي. ولهذا لا أعتقد بأنني سأشارك في مثل تلك النوعية من الدراما مرة أخرى لأنه من الصعب أن أجد «سيناريو» جيداً مثل «الخطيئة».

ولم يخفِ شريف إرهاقه خلال فترة التصوير التي تجاوزت الأشهر الثمانية، ما جعله يتفرغ تماماً لهذا العمل. وعن عرض المسلسل في موسم بعيد من شهر رمضان، يقول: «العمل الجيد يلقى اهتمام الجمهور في أي توقيت، وأنا أرى أن هناك حاجة لإنشاء مواسم عرض جديدة بعيداً من الشهر الكريم الذي يزدحم بالأعمال الدرامية، واستطعت أن أحقق ذلك في هذا العمل ومن خلال مسلسل «تحالف الصبار» الذي عرض بداية العام على قناة «أم بي سي مصر». وأتمنى أن يبدأ المنتجون تغيير فكرة العرض في موسم واحد فقط خصوصاً أن التجربة أثبتت أن المشاهد المصري بخاصة والعربي عموماً يرغب في مشاهدة أعمال درامية جديدة على مدار العام».

ويرى أنه لابد أيضاً من أن يكون هناك مسلسلات لنجوم الدراما الكبار مثل يحيى الفخراني ونور الشريف ويسرا وإلهام شاهين خارج الموسم الرمضاني حتى يتم تثبيت موسم درامي جديد على خريطة القنوات الفضائية، ويقول إن من شأن ذلك أن يؤدي إلى إنعاش الصناعة الدرامية وزيادة عدد الأعمال المنتجة كل عام.

وعن جديده، يقول: «لم أحسم قراري بعد، فلا أريد التسرع في اختيار عملي المقبل، وأتمهل حتى أجد المسلسل الجيد الذي يحافظ على المستوى ذاته من النجاح الذي حققته العام الماضي، ويضعني في دور مختلف عما قدمته من قبل».

ويضيف: «تحقيق النجاح أمر سهل، لكن الصعوبة في الحفاظ عليه، ولهذا يمكن أن أبتعد عن الشاشة لعام أو عامين بدلاً من أن أقدم عملاً لا يرضيني». وعن التحضير لجزء ثان من مسلسل «تحالف الصبار»، يقول: «هناك نية من فريق العمل لإنتاج موسم ثان منه ولكن بقصة جديدة وأحداث مختلفة تماماً عن التي عرضت في الموسم الأول، والترابط الوحيد بينهما سيكون فقط في عدد الحلقات الـ 15 بحيث تعرض حلقة أسبوعياً، ولم نحدد حتى الآن مسألة تغيير الاسم من عدمه لأن ذلك متوقف على الانتهاء من السيناريو الجديد».

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى