«صبّاح» تفتّش عن نجيب محفوظ

قرّرت شركة «صبّاح للإعلام» أن «تفجّر» مفاجأة قد تكتّمت عنها طويلاً. بعدما أعلنت سابقاً أن نادين نسيب نجيم لن تطلّ في الموسم الثاني من «الهيبة» (تأليف هوزان عكو وإخراج سامر البرقاوي)، كشفت أخيراً أن الممثلة اللبنانية ستعود للوقوف إلى جانب عابد فهد في بطولة مسلسل «طريق».

العمل المنتظر يعود بنا إلى الكاتب الكبير نجيب محفوظ، على أن تعدّ السيناريو ريم حنّا ويخرج المسلسل الليث حجو. تتكتّم «صبّاح» عن مشروعها الجديد، ريثما تتضح الصورة أمامها. فالعمل يحتاج إلى تحضير من قبل حنّا التي ستنقل عبارات محفوظ إلى مسلسل يتابعه المشاهد في شهر الصوم. من جانبه، إكتفى صادق الصبّاح بتصريح مقتضب لـ «الأخبار» قائلاً «بعد نجاح عابد ونادين في مسلسل «لو» العام 2014، قرّرنا عودتهما معاً.

نادين هي إبنة الشركة التي تبنّت نجاحاتها. قبل شهرين تقريباً، تحدّثت الى النجم السوري وكان يقضي إجازته مع عائلته في الساحل السوري، وأخبرته بالمسلسل فأبدى إعجابه به».

وعن المسلسل الجديد، إكتفى الصبّاح بالقول «هي قصة مبنيّة على رواية لنجيب محفوظ، وكان الدور يتلاءم مع كاراكتير فهد». على الضفة نفسها، كان الثنائي إجتمع في «لو» (كتابة بلال شحادات وإخراج سامر البرقاوي) الذي تطرّق إلى قضية الخيانة الزوجية، وهو مسلسل مقتبس عن فيلم unfaithful «الخائنة» الذي أنتج عام 2002.

في المقابل، تعوّل «صبّاح» إلى عودة الحياة لنادين وعابد، وفي الوقت نفسه تفتش عن شريكة لتيم حسن لتقف في وجهه في الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة». في جعبة الشركة المنتجة عملان «دسمان» في شهر الصوم، ولكن لا يمكن الحكم عليهما إلا بعد عرضهما. فالخطورة تكمن في موسم جديد من «الهيبة»، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الاول منه. أما «طريقي» فكل الانتقادات جاهزة له، على إعتبار أنه عمل مستوحى من روايات الكاتب الكبير الذي تحتاج قصصه للكثير من الدقة في تنفيذها، والمسؤولية ستكون فعلاً كبيرة. يذكر أن لمحفوظ رواية تحمل إسم «الطريق» وهي قصة إجتماعية تصوّر حياة شاب ترحل أمه ويبدأ البحث عن والده.

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى