سلايدمشاهير

صفية العمري: نازك السلحدار «عقّدتني»

لا يمكن الحديث عن مسلسل «ليالي الحلمية» (ورشة كتّاب ومجموعة مخرجين) من دون ذكر اسم الممثلة صفية العمري. فالفنانة المصرية كانت زينة العمل الدرامي الذي يعتبر الأشهر عربياً وعرضت منه 5 أجزاء متتالية.

فقد أطلّت العمري بدور «نازك السلحدار» التي تعتبر المحرّك الأساسي لأحداث العمل الذي عرض على الشاشة بين 1978 و1995. فالشخصية كانت مثيرة للجدل، وجسّدت امرأة قوية تزوّجت مراراً وكانت تطمع في الثروة والنفوذ.

بعد مرور سنوات طويلة على بثّ العمل المصري، عادت العمري للحديث عنه في آخر مقابلاتها. قالت الممثلة المخضرمة في تصريح إعلامي إن «نازك السلحدار عقّدتني. لم أجد من بعدها أعمالاً تناسبني. يعرض عليّ سيناريوات فأقول بيني وبين نفسي من المعيب أن أقبلها… «ليالي الحلمية» أشبعني تمثيلاً وكنت أحبه».
وكشفت العمري أنّها في البداية رفضت العمل: «قرأت 3 حلقات، فقررت الاعتذار عنه لأنّني قرأت مشهداً كنت قاسية فيه مع حماتي التي لعبت دورها الفنانة هدى سلطان.

قلت إن الناس سيكرهونني، ولكن القائمين على العمل طلبوا مني قراءة بقية العمل. قيل إنّ فنانات كثيرات تمّ تغيير أدوارهن في المسلسل، ولكن الوحيدة التي لا يمكن تغييرها هي نازك السلحدار». وعرّجت الفنانة كذلك على وضع الدراما حالياً، مشيرة إلى أنّه «كنا نتواجد في البلاتو ومعنا 30 حلقة، أما اليوم فندخل الاستديو وفي يدينا حلقتان أو ثلاث وهذا للأسف أمر محزن».

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى