موضة وجمال

طرق المحافظة على الشعر

يتعرض الشعر للكثير من الأضرار بسبب بعض الأشياء التي تستخدميها يوميا لتجميله دون أن تدري أنها تؤذيه..لذا تعرفي على تلك الأشياء التي قد تدمر شعرك و طرق المحافظة على الشعر بحسب ما جاء بموقع “bustle”:

1- الكلور الموجود في مياه المسابح لا يعمل على نزع لون الشعر فحسب بل أيضا يؤثر سلبا على رطوبة الشعر وفروه الرأس , لذاك احرصي على غسل شعرك مباشرة بعد السباحة.

2- وفقا لخبراء التجميل إذا كانت منتجات شعرك تحتوي على نسبة من العطور الصناعية فمن المحتمل أن يتأثر شعرك سلبا. لذلك حاولي انتقاء المنتجات التي تحوي عطور طبيعية من زيوت و مستخلصات طبيعية.

3- تستخدم الألوان الصناعية على نطاق واسع جدا في منتجات الشعر سواء بالشامبو أو الصبغات. إلا إن بعض هذه الألوان تستخرج من مصادر النفط أو الفحم . لذا من الأفضل تجنب استخدامها.

4- إذا وجدتي مادة ( بروبيلي غليكول) ضمن مكونات منتجات الشعر حاولي اختيار منتج أخر لأنها تتسبب في حدوث التهابات للجلد . وبدل من ذلك ابحثي عن منتجات طبيعية و مغذية مثل زبده الشيا و الجلسرين النباتي.

5- الشعر المبلل يكون بحالة هشة. لذلك احذري من استخدام ربطات الشعر إلا بعد تجفيفه حتى لا يصاب الشعر بالتقصف.

و ينصح خبراء التجميل الفتيات اللواتي يرغبن في إطالة شعورهن أن يحرصن على قصه على فترات تتراوح بين 6 أسابيع و شهرين كحد أقصى. فقصه يحافظ على الشعر و يحميه من التقصف . حيث أن أطراف الشعر الطويل تصاب بالغالب بالتقصف. و هذا التقصف يمتد على مساحات اكبر في الشعر في حال عدم قصه و على العكس فإن قصه على فترات منتظمة يساعد على إطالة الشعر و تقويته.

طرق المحافظة على الشعر :

ويجب عليكي سيدتي للمحافظة على شعرك بحالة صحية ممتازة أن تقومي بالخطوات التالية :

1-تناول وجبات صحية متوازنة يعمل على تحفيز نمو الشعر. وهي من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. فيجب الإكثار من تناول البروكلي و الخضروات الورقية. كما الحليب والمكسرات وهي من أهم الأطعمة التي لابد أن تتواجد في نظامك الغذائي اليومي. فيساعد ذلك على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه.

2- لتتمتعي بشعر طويل وناعم عليكي شرب 2-3 لتر من الماء فهو أمر ضروري لصحة الشعر.

3- من المعروف أن حمامات الزيت تساعد على نعومة وترطيب الشعر لذا عليكي تدليكه بالزيت فهو علاج ممتاز للشعر . وقد اتبع الأجداد تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر. و استخدام الزيت في تدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف يساعد على استعادة حيوية الشعر بشكل كامل. فتدليك فروه الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته، كما يعمل على تحسين ملمسه.
و إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر ، فيفضل عدم استخدام الزيت مباشرةً على فروه الرأس، فقد يتسبب ذلك في زيادة تساقط الشعر. لكن يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبللة بالزيت على الرأس. فهو علاج ممتاز أيضًا لجفاف الشعر.

4- استخدام البلسم للشعر قد لا يكون كافيًا. لذلك ينبغي استخدام منتجات الترطيب الأخرى ، ك السيروم أو يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر فالجفاف سبب أساسي وراء تساقط الشعر و احرصي على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، فالعوامل الجوية والتلوث مع أشعة الشمس الضارة هي عوامل أساسية لتلف الشعر.

5- يجب عليكي أن تختاري أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية مع عازل للحرارة، فقد تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى