موضة وجمال

طرق لـ العناية بالشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعّد إلى العناية المستمرة، ويتطلب اهتمامًا خاصًّا ليبقى منسدلًا وناعمًا وحيويًّا. و فيما يلي 5 طرق منزلية تساهم في تغذية وترطيب الشعر المجعّد من الأعماق

قناع الأفوكادو والموز لإصلاح ألياف الشعر

غالبًا ما يكون الشعر المجعد ضعيفًا، لأنَّ شكل الشعرة لا يسمح للزيت الطبيعي الذي تنتجه فروة الرأس، بتغذيته في العمق وعلى طول الشعرة ذاتها. ولذلك يجب معاملة الشعر بعناية، وبالمواد التي أثبتت فعاليتها في علاج هذا النوع من الشعر

ولعل قناع الموز والأفوكادو، هو أفضل الأقنعة المعروفة لمعالجة المشكلة

اهرسي حبة من الأفوكادو الناضجة، وأخرى من الموز في وعاء، باستخدام الشوكة. امزجي جيدًا. طبّقي المزيج على شعركِ مدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

خصائص هذا القناع المغذية، تعمل على إصلاح ألياف الشعر في العمق.

مزيج زيت الخروع والصبّار (الألوفيرا) لنمو وتنعيم الشعر المجعد

زيت الخروع ملائم تمامًا للشعر المجعد، ولا يعمل على تنعيم الشعر فقط ، وإنما يحفّز نموه أيضًا.

ولتحضير قناع منزلي

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الصبّار، وهي النبتة المعروفة بقدرتها على الترطيب. غطّي شعركِ كله بالمزيج. واتركيه فترة مناسبة قبل غسله بالشامبو.

قناع لتغذية الشعر بحليب جوز الهند واللبن الرائب

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر التالف، ولكن يمكن استخدامه كذلك على شكل حليب بشكل فعّال للغاية، وهو متوافر في السوبر ماركات

تحضير القناع

امزجي 200 مل من حليب جوز الهند مع اللبن الرائب الطبيعي، والمعروف بتأثيره على تنعيم الشعر. دعي هذا القناع على شعركِ لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا. هذا القناع يعمل على تغذية شعركِ المجعد ويمنحه مظهرًا رائعًا.

زبدة الشيا: صديقة الشعر المجعد

لتغذية وترطيب شعركِ المجعد، لا تنسي زبدة الشيا. بإمكانكِ استخدام زبدة الشيا الخام، ولكن لزيادة تأثيرها عشرة أضعاف، بإمكانكِ صناعة قناع منزلي منها، بإضافة بضع قطرات من زيت الروزماري (اكليل الجبل) العطري إليها.
دلكي شعرك جيدًا عندما تضعين هذا القناع ليتغلغل إلى ألياف الشعر. ولزيادة الفعالية يمكنكِ لف شعرك بمنشفة، أو أصنعي منه جدائل وهو مغلف بالقناع، ونامي به، واغسليه في الصباح.

القناع الكلاسيكي المنزلي من العسل وصفار البيض

يشتهر صفار البيض بخصائصه المغذية، والعسل لفوائده التي تنعّم الشعر. وغالبًا ما يتم صنع هذا القناع في المنزل للشعر المجعد، والجاف أو الضعيف.
امزجي المكونات جيدًا، وضعيها على شعرك. وإذا كان شعركِ باهتًا، أضيفي في النهاية عصير نصف حبة ليمون حامض، لجعل الشعر لامعًا.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى