موضة وجمال

طرق مجربة للتخلص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين

من المؤكد أنّ مستحضرات التجميل بإمكانها تغطية الهالات السوداء حول العينين، لكنّ جميع السيدات يطمحنَ للتخلص منها نهائيًّا، والاستمتاع ببشرة نظرة وقد فشل الكثير من المستحضرات بالتخلص منها نهائيًّا، لذلك جمعنا لكِ طرقًا مجربة للتخلص من الهالات السوداء بشكل طبيعي.

خلطات التخلص من الهالات السوداء
شرائح الخيار لتهدئة انتفاخ العينين

وضع شرائح الخيار الطازج على العينين لحوالى 10 دقائق هو العلاج المنزلي الأكثر رواجًا، يتمّ استخدامها في العديد من المنتجعات الصحّية خلال علاجات الوجه المختلفة. كما أنّ تدليك عصير الخيار حول العينين أو تمريغ كرات القطن في عصيره يعتبر بديلًا جيّدًا لاستخدام الشرائح. والمعروف أنّ الخيار يساعد على تبريد وتهدئة الانتفاخ تحت أكياس العين.

البطاطس لإزالة الاحمرار والتهيّج

يجوز استخدام شرائح البطاطس أو عصيرها بديلًا للخيار. فالنشويّات في البطاطس تعمل على إزالة الاحمرار والتهيّج، والتخفيف من ظهور الهالات السوداء.

الشاي الأخضر قابض للبشرة

تطبيق أكياس الشاي الأخضر على العينين علاج منزلي آخر. ضعي كيسين من الشاي في الماء المغلي لمدّة ثلاث دقائق، ثم طبّقي الكيسين في الثلاجة. بمجرّد أن يبرد الشاي، لفّي الكيسين بمنديلين ورقيّين وضعيهما على العينين لمدّة تصل إلى 15 دقيقة. يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادّة للأكسدة وعلى حمض التانين، وهو عنصر قابض. تعمل هذه المواد الكيميائيّة الطبيعيّة على انقباض الشعيرات الدمويّة تحت العين وتقليل الالتهاب.

عصير الليمون

يمكنكِ غمس كرتين من القطن في عصير الليمون الطازج، ووضعهما على عينيكِ. اتركيهما لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. كرّري الأمر قدر ما شئتِ حتّى رؤية النتائج.

أو اصنعي عجينة من ملعقة واحدة من عصير الليمون والقليل من طحين الحمّص، ومسحوق الكركم مع ملعقتين من معجون الطماطم، وطبّقيها على منطقة حول العينين. ثم اغسلي وجهكِ بالماء بعد 15 دقيقة. كرّري هذه العمليّة ما لا يقلّ عن مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع، لتوحيد لون بشرتكِ حول العين. ستختفي الهالات السوداء في غضون بضعة أسابيع.

ومن الممكن أن تمزجي ملعقة صغيرة من معجون الكركم مع معجون الطماطم والعدس وبلسن البرتقال، وأضيفي إلى المزيج بضع قطرات من عصير الليمون. ثمّ طبّقي هذه العجينة السميكة على الهالات السوداء واتركيها لمدّة 30 دقيقة. اغسلي وجهكِ بعدها بالماء الفاتر.

التفّاح

يحتوي التفّاح على حمض التانيك، الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، وعلى الفيتامينات B وC والبوتاسيوم، التي تغذّي البشرة الحسّاسة حول العينين، ويمكنكِ أن

تقطّعي تفاحة ناضجة إلى شرائح كبيرة، تضعينها تحت العينين، واتركيها لمدّة نصف ساعة. ثم اغسلي بشرتكِ بالماء البارد.

نمط حياة سليم

تعود أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين إلى التوتّر والإجهاد، وقلّة النوم، كما ذكرنا أعلاه، ونقص التغذية، والشيخوخة. ويساعد شرب عشرة أكواب من الماء، والنوم ثماني ساعات كلّ ليلة، وتناول وجبات غذائيّة صحّية ومتوازنة من الفيتامينات والمعادن، على منع ظهورها.

من الجدير بالذكر أنّ تناول الكثير من الصوديوم والأطعمة المالحة تتسبّب في احتباس الماء في الجسم، ما يؤدّي إلى انتفاخ تحت أكياس العين. من ناحيتها، تزيد ممارسة الرياضة تدفّق الدورة الدمويّة في الجسم، وتمنع تكوّن الهالات السوداء كذلك.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى