موضة وجمال

طريقة تحضير كريم طبيعي لفرد و تنعيم الشعر المجعد

كريم طبيعي لفرد و تنعيم الشعر المجعد ! تعاني غالبية السيدات من مشكلة خشونة الشعر وتجعده، ويلجأنَّ بشكل دائم للطرق التجميلية للعناية بشعرهنَّ وفرده. فهذه الطريقة الوحيدة التي تجعل الشعر ناعماً وجذاباً أيضا. إلا أنًّها تعتبر مكلفة مادياً وباهظة الثمن أيضا إضافة إلى أنَّها قد تسبب العديد من المشاكل الصحية للشعر على المدى البعيد، وتعد من العوامل التي تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه لاحقاُ، مما يزيد المشكلة سوءاً.

يحتاج الشعر دوماً إلى عناية وإهتمام خاصّ وبشكل مستمرّ وبالأخص الشعر المجعَّد، لأنّ عدم العناية به يسبّب مشاكل كثيرة، وتعدّ كريمات الشعر إحدى أكثر المستحضرات التجميليّة استخداماً في تغذية الشعر وتقويته أيضا ، ومنحه مزيداً من النعومة واللمعان، على خلاف الكريمات الكيماوية، التي تسبّب أضراراً بالغة بالشعر على المدى البعيد، كالتقصف، والتساقط، والجفاف وغيرها…

الجميلة” تقدم لك طريقة تحضير كريم طبيعي لفرد الشعر بمكوِّنات آمنة موجودة في مطبخك، وهو كفيل بفرد شعرك المجعَّد وتنعيمه في وقت قصير، في السطور الآتية:

كريم زيت جوز الهند المنزلي لفرد و تنعيم الشعر المجعد

​يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية المخزّنة التي تمنحه خصائص مرطبة وملينة للشعر ويساعد على منع تساقط الشعر، ويؤدّي إلى استعادة رونقه وتقوية جذوره، ويعتبر الشوفان من العلاجات المنزلية الفعالة التي تجعل الشعر أكثر مرونةً، وبإمكانه المساهمة في فرد الشعر، بالإضافة إلى النشا الذي يساعد في التخلص من مشكلة تجعّد وخشونة الشعر، وإعطاؤه شكلاً ومظهراً إنسيابياً.

المكوِّنات:

نصف كوب من حليب جوز الهند.

أربع ملاعق كبيرة من النشا.

ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان.

طريقة التحضير والإستخدام:

قومي بخلط كل من حليب جوز الهند والنشا ودقيق الشوفان بواسطة خلاط يدوي، حتى تحصلي على خليط متجانس. قسّمي شعرك الى خصلات صغيرة بعد تبليله جيداً. من ثم طبقي الخليط عليها بدءاً من الجذور وحتى الأطراف. واتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. من ثم شطفيه بالمياه الدافئة.

لتحصلي على نتائج سريعة وإيجابية، طبقي هذا الكريم ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى