تحليلات سياسيةسلايد

عباس لا يزال مُتمسكًا بخيار “حلّ الدولتين” ويدعو المجتمع الدولي لحمايته ودعم حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين، المجتمع الدولي إلى حماية حلّ الدولتين ودعم حصول دولة فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في مقرّ إقامة عباس بالعاصمة المصرية القاهرة، بحثا خلاله تطورات القضية الفلسطينية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أطلع عباس أبو الغيط على تطورات القضية الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي من استيطان واعتداءات بحق المدنيين العزّل والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما أطلعه على ما يصاحب ذلك من تقويض خيار حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية) القائم على الشرعية الدولية”.

ويأتي اللقاء بين الجانبين عشية انطلاق اجتماعات المجلس الوزاريّ العربي في دورته العادية رقم 158 على المستوى الوزاري (الثلاثاء) في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

ويتضمّن جدول أعمال الدورة 8 بنود رئيسة تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك، السياسية والأمنية والقانونية والاجتماعية والمالية والإدارية، من ذلك بند حول القضية الفلسطينية والصراع العربي ـ الإسرائيلي ودعم موازنة دولة فلسطين.

والإثنين وصل عباس إلى القاهرة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء.

ويرافق عباس في الزيارة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ووزير الخارجية رياض المالكي، ورئيس المخابرات ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى