عبر هذا التطبيق أصبحت مكونات أي منتج بين يديك

تنتشر في الآونة الأخيرة ثقافة التدقيق بكيفية تصنيع المنتجات ومكوناتها وغالباً عندما يتعلق الأمر بالمنتجات الغذائية , خصوصاً أن الوعي تجاه المخاطر الصحية التي ترفع من نسبتها المواد المستعملة في التصنيع, هو في تزايد مستمر.

ولملاقاة ثقافة الوعي تجاه مخاطر التصنيع بمكونات مضرة بالإضافة إلى الوعي الذي يتزايد لدى البشر تجاه الحيوانات وطرق معاملتها من أجل إنتاج سلع ما, أصبح هناك تطبيق يمكنك إستعماله عبر هاتفك الذكي مهمته إعطاؤك معلومات عن الكيفية التي تم من خلالها تصنيع المنتج الذي تريد شراءه.

هذا التطبيق الجديد, ويدعى بايكوت “Buycott”, يمكن إستعماله بسهولة مطلقة بحيث أن المطلوب منك فقط أن تقوم بالمسح الضوئي للسلعة التي تود التأكد من مطابقتها مع قيمك ومتطلباتك الصحية, فيقوم التطبيق بإعطائك معلومات حول هذا المنتج وفي حال عدم التطابق بين مكوناته او طريقة تصنيعه وبين معتقداتك فإن التطبيق سيقوم بإقتراح منتجات بديلة فوراً.

كما يمكّن هذا التطبيق المستخدم أيضاً من مشاركة تجربته حول منتج معين عبر مواقع التواصل الإجتماعي لحثهم إما على متابعة شراء هذا المنتج أو تجنبه, بالإضافة إلى أنه يقوم أيضاً بإرسال إخطار للشركة يبلغها فيه أنه قد تمت مقاطعتها من قبل المستخدم.

التطبيق ذهب إلى أبعد من ذلك, فقد منح المستخدم إمكانية تأسيس حملات المقاطعة أو حتى الإنضمام إلى إحدى الحملات الموجودة مسبقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى