علوم وتكنولوجيا

عصفور تويتر ذهب إلى الأبد… شعار X بدأ رسمياً

كما كان متوقعاً، استبدل إيلون ماسك، شعار واسم منصة تويتر التي يملكها، بالحرف X. وبدلاً من الذهاب إلى موقع (Twitter.com) بات الرابط (X.com).كما كان متوقعاً، استبدل إيلون ماسك، شعار واسم منصة تويتر التي يملكها، بالحرف X. وبدلاً من الذهاب إلى موقع (Twitter.com) بات الرابط (X.com). أما بالنسبة إلى الشعار، كان ماسك قد قال في تغريدة ليل أمس: «إذا قام أحد بصنع شعار جيد بما يكفي الليلة لـ X، فسنبدأ بنشره في جميع أنحاء العالم غداً (اليوم)»، وهكذا حصل.

النطاق (X.com) كان رابط موقع إلكتروني لبنك على الإنترنت، شارك إيلون ماسك في تأسيسه قبل بيعه حصته وتحويل اسم الشركة إلى «باي بال» الشهيرة. ويقول المقربون من ماسك، إن بيعه الشركة كان من أكثر الأمور التي ندم عليها، ومنذ وقتها يطارده حلم بتأسيس أمر مشابه، منصة تعمل في مجال الأموال الرقمية والعملات المشفرة. نضجت الفكرة في عقل الرجل وخصوصاً بعد استحواذه على تويتر، اعتبرها فرصة لإنشاء (تطبيق كلّ شيء)، التطبيق X. بحيث يكون على شاكلة تطبيق «وي تشات» الصيني، منصة تواصل اجتماعي، ومحفظة رقمية تسمح بإرسال واستلام العملات المشفرة، ومنصة دردشة، وألعاب فيديو وخدمة بث الفيديو… بل أكثر من ذلك، أن يكون متجراً رقمياً لأشياء مثل: التسوق وطلب الطعام والحصول على سيارة أجرة والمصارف والخدمات الحكومية. عملياً، لن يحتاج المستخدم سوى تطبيق واحد خلال يومه.

الجدير ذكره أيضاً، أن إيلون ماسك أنشأ شركة جديدة إلى سجله منذ بضعة أسابيع، وهي عبارة عن مشروع لبناء ذكاء اصطناعي يدعى (XA.I)، وسيتم تدريب جزء من قدرات ذلك النظام على محتوى بيانات X (تويتر سابقاً)، ومن المحتمل جداً أن نظام (XA.I) عندما يخرج إلى الخدمة، قد يتم دمجه مع منصة X. وانطلاقاً من هنا، يرى محللون أن ماسك سيذهب أبعد من ذلك، وسيتم ربط كل المنتجات والخدمات التي ينتجها ويؤمنها بالتطبيق. مثل سيارات تسلا وخدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك وربما أيضاً شريحة نورالينك التي سيقوم بزرعها داخل أدمغة البشر من أجل ربطهم بالذكاء الاصطناعي.

بعد استحواذه على تويتر العام الفائت لقاء 44 مليار دولار، غيّر ماسك في نيسان (أبريل) 2023 اسم الشركة إلى «اكس كورب»، ويظهر موقع شبكة التواصل الاجتماعي الآن شعار الشركة الجديد وهو حرف «إكس» أبيض على خلفية سوداء.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى