سلايدموضة وجمال

علاج ترهل الرقبة بدون جراحة

الرقبة هي إحدى مناطق الجسم الحساسة والرقيقة، مما يجعلها عرضة لظهور التجاعيد بشكل أسرع. ومع التقدم في السن، تترهل الرقبة من دون سابق إنذار، لتجعل المرأة تبدو أكبر من سنها، وهذا أمر محبط ومزعج لكثيرات من النساء. فإن كنت تعانين من التجاعيد في منطقة الرقبة ولا ترغبين في اللجوء الى الجراحة، نرصد لك في هذا المقال، طرق علاج ترهل الرقبة بدون جراحة.

البوتوكس خيار مثالي غير جراحي لشد الرقبة

البوتكس هو إجراء غير جراحي وغير مؤلم ولا يتطلب فترة راحة، ولا يستغرق سوى دقائق قليلة، وهو فعال جداً في التخلص من تجاعيد الرقبة وشد الجلد المترهل في هذه المنطقة من الوجه. إلا أن نتائجه لا تدوم أكثر من سبعة أشهر، لذلك على المرأة الخضوع لحقن البوتكس بشكل منتظم.

الليزر

تعمل العلاجات بالليزر التي تستهدف التجاعيد، على التخلص من الطبقتين الأوليين من الجلد، مما يحسن من نسيج البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويزيد من إنتاج الكولاجين. وهو يعد أحد الحلول الفعالة للتخلص من ترهل الرقبة بعيداً عن الجراحة.

مكملات الكولاجين

تساعد مكملات الكولاجين على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، مما يساعد في شد الجلد المترهل، لا سيما في منطقة الرقبة، ويساهم في جعل البشرة أكثر مرونة وقوة وتماسكاً.

الأجهزة الكهربائية

الأجهزة الكهربائية تعد خياراً فعالاً في علاج ترهل الرقبة من دون جراحة، فهي تستخدم نبضات كهربائية صغيرة لتمرين عضلات الرقبة، مما يساعد في جعلها أكثر قوة وتماسكاً، ويساهم في التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة على الرقبة.

العلاجات الموضعية

تساعد العلاجات الموضعية في شد جلد الرقبة المترهل. ولحسن الحظ، هناك مجموعة رائعة من مستحضرات العناية بالبشرة التي تستهدف التجاعيد وترهل الجلد، بما فيه جلد الرقبة، في مقدمها كريمات شد البشرة وكريمات الرقبة المضادة للشيخوخة، التي تصمَّم للمساعدة في التقليل من علامات التقدم في السن الظاهرة على البشرة بما فيها الرقبة المترهلة.

تمارين الرقبة

إن ممارسة تمارين معينة تؤدي الى تمدد عضلات الرقبة وتمرينها وشدها. وتعد يوغا الوجه أحد أكثر الخيارات غير الجراحية فعالية في التقليل من تجاعيد الرقبة وشد الجلد المترهل.

بكرات الوجه

تُستخدم بكرات الوجه لتعزيز الدورة الدموية في الجلد والتخلص من انتفاخ البشرة والتخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وبالإمكان استخدامها لشد الجلد المترهل في منطقة الرقبة. وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي بكرة الوجه مرة واحدة يومياً على منطقة الرقبة للمساعدة في تجديد عضلات الرقبة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى