صحة ورشاقة

علاج حساسية الربيع في المنزل بأربع طرق

تحدث حساسية الربيع نتيجة زيادة نشاط الجهاز المناعي الذي يحارب دخول أي مواد عالقة في الجو مثل حبوب الطلع والأتربة والغبار، التي تدخل جسم الإنسان عن طريق التنفس خصوصاً. ويتعرّف الجهاز المناعي على تلك المواد ويعتبرها خطرة رغم أنها بطبيعتها غير ضارّة، لذلك يحفّز الجسم على إفراز مادة الهستامين، والمسؤولة عن ظهور أعراض الحساسية لدى المريض .ومن أبرز أعراض حساسية الربيع، العطس والكحة والسعال واحمرار العيون ونزول الدمع منها، وضيق التنفسسيدتي.نت” يقدم لك أبرز الطرق لعلاج حساسية الربيع في المنزل:

1غلق النوافذ

من الضروري غلق النوافذ جيدًا، حتى لا يدخل الغبار داخل المنزل، وهو ما ينتج عنه الإصابة بحساسية الربيع، مع الحرص على أن يكون المنزل جيد التهوئة، وتنظيفه باستمرار ومسح الأتربة والغبار التي تتراكم على الأثاث.

2الأطعمة المقوية للمناعة

كما توجد العديد من الأطعمة المفيدة التي تقوي جهاز المناعة وتمكنه من مواجهة الحساسية، كالأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي C، مثل الجوافة والبقدونس والكيوي والبروكلي والفراولة والبرتقال، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، وكذلك الأعشاب الطبيعية.

3الماء

يعد شرب المياه من أكثر الطرق فاعلية في علاج حساسية الربيع، حيث يقلل من أعراضها. فالماء يساعد على طرد السموم من الجسم، لذا من الضروري شرب كميات مناسبة يوميًا لا تقل عن لترين.

4تنظيف الأنف

يمكنك القيام بذلك عن طريق تحضير محلول لتنظيف الأنف في المنزل. بوضع كوب من الماء على النار وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح. وأيضا ربع ملعقة من بيكربونات الصوديوم. وتترك حتى تصبح دافئة. ثم يتم وضعها في جهاز بخاخ ورشها في الأنف.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى