علاقات اجتماعية

علم النفس يكشف عن 5 صفات الرجل الذين يحبون النساء الأكبر سنًا

كشف علم النفس عن 5 صفات الرجل الذين يحب النساء الأكبر سنًا، حيث تثير قضية التفاوت في الأعمار بين الشريكين، جدلًا في وقتنا هذا، خاصةً مع انتشار هذه الظاهرة بين المشاهير بكثرة، وكنا قد اخبرناكِ عن قصة حقيقية في السياق ذاته وهي: فارق السن بيني وبين خطيبي 15 سنة فهل سأواجه مشاكل مستقبلية؟

أصبح من الشائع مؤخرًا أن يقع الرجل في حب امرأة تكبره سنًا، ورغم إدراكنا بأن العلاقات الصحية لا يحددها عمر أو أي عامل آخر، إلا أننا نسأل أنفسنا باستمرار، لماذا يميل الرجال إلى النساء الأكبر سنًا!

عقدة فارق السن بين الرجل والمرأة بدأت تتلاشى

لاحظنا في العقود الأخيرة، أن فارق السن بين الرجل والمرأة الذي كان يصب لصالح الرجل في الغالب، قد بدأ يتضاءل في المعيار الطبيعي. ومنذ عدة عقود، أي منذ الثمانينيات تقريبًا، تغيرت المعادلة وأصبحت الأمور الجندرية فيما يتعلق باختيار شريك العمر، أكثر عدالة، حيث شهدنا اتجاهًا نحو كسر هذه القوالب التقليدية.

أما في العشرين سنة الماضية فإن وجود النساء الأكبر سنًا مع رجال أصغر منهن، بدأت تنتشر على نطاق أوسع و تغزو وسائل الإعلام بكثرة، لتكسر التابو القديم والمتوارث، وهذا يعكس تغيرات اجتماعية مهمة. وفي حقيقة الأمر، هناك صفات مهمة وأساسية جعلت الرجل يميل إلى وجوده مع امرأة تكبره سنًا.

تتمتع النساء الأكبر سناً بخبرة أكبر في الحياة

في الحياة العملية التي نشهدها حاليًا، تعتبر النساء الأكبر سنًا ذوات خبرة أكثر من البنات أو السيدات الأصغر في العمر، نظرًا لما شاهدنه في حياتهن. فقد تغلبن على جميع أنواع الصعوبات ويمكنهن التعامل معها بنضج ووعي أكثر. ولهذا السبب، يعرف الرجال أنهم سيكونون قادرين على النمو ويكونون أكثر نضجًا إلى جانب شريكاتهم الواعيات والعقلانيات. كما يعتقدون أيضًا أن التواجد مع سيدة أكثر حكمةً سيساعدهم على التغلب على تحديات الحياة الصعبة وتجاوزها.

الرجل يميل للمرأة المثيرة للاهتمام والتي تعرف ماذا تريد

تأتي هذه النقطة لتكمل ما سبقها، حيث ينجذب الرجال الأصغر سنًا نحو النساء الأكبر في السن، لأنهن عادةً يعرفن ما يردن في الحياة. وبما أن هؤلاء السيدات يتمتعن بتجربة حياة جيدة، فقد حددن أهدافهن كما أنهن يعرفن حق المعرفة الطرق التي يجب اتباعها لتحقيق هذه الأهداف. اللافت أن المرأة الأكبر من الرجل تحاول التركيز على أهدافها لأنها قد وضعت خططها مسبقًا، وربما لا تحتاج إلى التفكير المفرط في اتخاذ أي خطوة قد تؤثر على مستقبلها.

كشف بعض الرجال أن اهتمام المرأة التي تكبرهم في السن، يعزز من مستوى ثقتهم واحترامهم لذاتهم. لذا، عندما ينجذب الشاب إلى امرأة أكبر منه، فإن ذلك يضخم غروره، كونه استطاع أن يجذب امرأة مستقلة ومتعلمة وناجحة. إنهم يشعرون بالإطراء ويعتقدون أنهم قادرون على أسر النساء من جميع الأعمار.

الرجل يميل للمرأة المستقلة والأكثر صدقًا

كما يكبر إحساس المسؤولية مع التقدم بالسن، كذلك تزداد استقلالية المرأة، وهو من أكثر الأشياء التي يجذب الرجل إليها. فهي بكونها مستقلة ومنفردة بقراراتها الحياتية والمادية، لا تتكل على أحد وتتمتع باستقلال مادي وعاطفي لا يحتاج لتغذية أو مراعاة طوال الوقت.

بدءًا من الصدق حول سنها الحقيقية، وصولًا إلى الصدق والحقيقة في كافة أمور الحياة. فالمرأة الناضجة سنًا وفكرًا لا تتقن الكذب، وهي صريحة في مشاعرها وعواطفها، وبالتالي لا يجد الرجل مشكلة في التقرب منها، كما يجد مع النساء الأصغر سنًا واللواتي لم ينضجن عاطفيًا وفكريًا بشكل كبير.

من ناحية أخرى، لا يوجد شيء أكثر جاذبية من الثقة، والنساء الأكبر في العمر يتمتعن بذلك بقوة. حيث ينجذب الرجال إلى النساء اللواتي يؤمن بأنفسهن وقدراتهن. وهذا يفرض على الرجال التوصل إلى استنتاجات معينة حول شخصية المرأة وأسلوب حياتها. واكتشفي لماذا يتغير الشريك بعد الزواج؟

الاحترام المتبادل والاستقرار العاطفي لدى المرأة الأكبر عمرًا

بطبيعة الحياة التي نعيشها، يبحث كلا الشريكين عن الاحترام المتبادل، ليشعرا بالتقدير والامتنان من الشريك. من المرجح أن يحترم الرجال النساء الأكبر سنًا لأنهم يرون أن لديهن المزيد من الخبرة الحياتية، والمزيد من النضج، والاستقلالية. إنهم يحترمونهم لذلك، مما يبني جسور الثقة المتبادلة بينهما. وهذا يعتبر في حقيقة الأمر من الأساسيات في أي علاقة ناجحة.

النساء الأكبر في السن أكثر نضجًا من الصغيرات عمرًا، في جوانب أخرى مثل العواطف. في حين تجد بعض الشابات صعوبة في التعبير عن مشاعرهن مع شركائهن. حيث يمكن للنساء البالغات والأوعى تفكيرًا، من مشاركة مشاعرهن بحرية وبدون قيود. مع مرور الوقت وتقدم العمر، أصبحن على دراية بكيفية التحكم في عواطفهن ليعيشن علاقة صحية خالية من المشاكل والمشاحنات.

الرجل يحب المرأة المسيطرة والتي يتعلم منها

في بعض الحالات، يواعد الرجل امرأة تكبره سنًا بدافع الفضول والاهتمام. لا سيما إذا كانت تجاربهم السابقة مع الشابات الصغيرات تفتقر إلى الإثارة. المرأة الأكبر في العمر تعني تجربة غريبة للرجل، وأفكار ومفاهيم جديدة، ووجهات نظر جديرة بالاستكشاف والمضي قدمًا. يحرص الرجال على التعلم وأخذ المشورة والنصيحة، ويبدون استعدادهم لمواعدة النساء الأكبر سنًا ذوات الخبرة الكبيرة والكافية للتعلم منهن.

خلافًا للاعتقاد السائد والشائع، يجد الرجال الأمر في غاية الجاذبية عندما تكون شريكتهم هي المسيطرة. في بعض الحالات، يحب الرجال أن تأخذ المرأة زمام المبادرة وتحاول الاهتمام بكل شيء. من التخطيط للرحلات وليالي مشاهدة الأفلام إلى المناسبات العائلية وما إلى ذلك. من الأسهل على الرجال أن يعرفوا أن شريكتهم تستمتع بهذا الجانب من العلاقة. وبهذه الطريقة سيتجنبون سماع أشياء مثل “أنت لا تفعل أي شيء من أجلي أبدًا!”

 

مجلة ياسمينة

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى