عُمانتل تنهي شراء حصة في زين الكويتية بـ 846 مليون دولار

أعلنت مجموعة زين الكويتية والشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل)، اليوم الخميس، الإنتهاء من مزاد بيع 9.84 بالمائة من رأسمال الأولى، بقيمة 846.1 مليون دولار، لصالح “عمانتل”. وشهد مقر بورصة الكويت، اليوم، مراسم توقيع اتفاقية البيع بعد الإنتهاء من المزاد الذي أقيم طبقا للقواعد والإجراءات التنظيمة لدى البورصة، بحسب بيان مشترك للشركتين وصل الأناضول.

و كانت المجموعة الكويتية أعلنت في 10 أغسطس/ آب الجاري، أنها أبرمت اتفاقية لبيع أسهم الخزينة، بنحو 425.7 مليون سهم (تمثل 9.84 بالمائة) من رأس المال إلى “عمانتل”.
وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية (حكومية)، حصة في زين بنسبة 24.6 بالمائة، فيما “عُمانتل” مملوكة لصندوق الاحتياطي العام التابع وزارة المالية العمانية بنسبة 5.6 بالمائة.

وحصلت عملية بيع أسهم خزينة مجموعة زين على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية، وكذلك مجلس إدارة كل من شركة عمانتل ومجموعة زين مؤخرا، على أن يتم تمويل الصفقة بالقروض.
ومجموعة عُمانتل (أكبر شركة اتصالات في عُمان) هي المزود المرخص له تقديم خدمات الهاتف الثابت والإنترنت ومعطيات الاتصالات في السلطنة.

وتعتبر “زين” الكويتية من ضمن المتنافسين على الفوز بالرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول في سلطنة عمان، إلى جانب مجموعة الإمارات للاتصالات المتكاملة (اتصالات) وشركة الاتصالات السعودية أول مشغل للهاتف المحمول في المملكة.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى