غوغل تبني جسر التواصل مع الأحداث القريبة منكم

 

كشفت الشركة الأميركية العملاقة غوغل عن ميزة جديدة تمد جسور التواصل مع الأحداث والفعاليات القريبة من المستخدم وتهدف الميزة الجديدة الى تسهيل حياة المستخدمين والترفيه عنهم وجعلهم على اطلاع بما يجري حولهم. وأوضحت الشركة الأميركية أنه عند إدخال عبارة Events near me في نطاق البحث، تظهر صفحة فرعية تتضمن الأحداث والفعاليات القريبة، ومواعيدها، ومعلومات عن التذاكر، وكيفية الحضور، كما يمكن تخصيص البحث بشكل أكبر بكتابة كلمات مثل حفل موسيقي، أو مسرحية، أو مهرجان، أو مؤتمر.

وتوجد على الجانب السفلي قائمة قابلة للتمرير تتضمن الأحداث في المحيط القريب من المستخدم، مع وصف موجز وصورة صغيرة، وعلى اليمين معاينة لخرائط غوغل ومعلومات عن موقع الحدث.

وأصبح برنامج “خرائط غوغل” التطبيق المفضل لدى ملايين المستخدمين ويعتمدونه عند للبحث عن وجهتهم أثناء التنقل، وتمكّن من إزاحة تطبيقات أخرى منافسة مثل “هير” من شركة نوكيا و”خرائط آبل وتعتبر “خرائط غوغل” من الخدمات الأكثر استخداما في العالم وتتميز بتنوعها وسهولة استخدامها، وتقوم الشركة الأميركية العملاقة غوغل في كل مرة بتحديثها وتطويرها.

وتضع الميزة الجديدة على يسار الصفحة قائمة يمكن استخدامها لاختيار نوع الأحداث، مثل البحث عن الفعاليات  المجانية وتستقبل اقتراحات شخصية في حال النقر على “بالنسبة لي”. ويمكن تغيير فترة البحث من اليوم إلى الشهر المقبل باستخدام علامات تبويب مجمعة على طول الحافة العليا من الصفحة.

ويركز غوغل على تقديم المعلومة المفيدة للمستخدم وجعله يواكب المستجدات والاحداث الهامة لمن يرغب بالاستماع إلى الأخبار المهمة صباح كل يوم، بات الأمر أكثر ممكناً مع مساعد غوغل الصوتي والذي سيبدأ بقراءة الأخبار لك من خلال ميزة جديدة تعمل بمجرد طلب ذلك.

الميزة الجديدة ستتيح لك قائمة مخصصة من الأخبار التي تتناسب مع اهتماماتك ومن ثم قراءتها من خلال أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو عن طريق المساعد المنزلي.

ومن شأن هذه الميزة أن تساعدك في متابعة آخر الأحداث أينما كنت في أي منطقة أو بلد في العالم، فإذا كنت من منطقة محددة ومهتماً بأحداثها، سيبدأ المساعد الصوتي بقراءة الأخبار المتعلقة بهذا المكان وفقاً لترتيب الاهتمامات الخاصة بك.

وسيتعرّف المساعد الصوتي على الاهتمامات من خلال تاريخ البحث والموقع الجغرافي والمواضيع المهمة لكل مستخدم ويعمل محرك البحث العملاق باستمرار على التنويع في الخدمات التي يقدمها ويحرص على كسب ثقة المستخدمين من خلال تجاوز بعض العثرات المرتبطة بنشره لأخبار زائفة وكاذبة قال محرك البحث على الإنترنت التابع لشركة ألفابت إنه يعمل على تحديث سياسته لتقييد وضع الإعلانات على مواقع إخبارية وهمية مع تزايد المخاوف من الانتشار السريع للمعلومات غير الدقيقة على الإنترنت.

وأضاف “سنمضي قدما ونقيد عرض الإعلانات على الصفحات التي تحرف المعلومات أو تعطي معلومات غير دقيقة أو تخفي معلومات عن الناشر أو محتوى الناشر أو الغرض الأساسي من الملكية على الإنترنت”.

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى