علوم وتكنولوجيا

غوغل تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل الذكريات أكثر متعة

نهيل عبدالله

تعتزم شركة “غوغل” العملاقة إضافة طريقة جديدة لعرض ذكريات المستخدمين في صور “غوغل”، وذلك من خلال علامة تبويب مخصصة لمجموعات الصور التي يتم إنشاؤها تلقائياً، وسيتم دعم هذه المجموعات بواسطة الذكاء الاصطناعي لتوليد تسميات توضيحية لها.

ميزة الذكريات الجديدة

وبعد هذه الإضافة الجديدة سيحتوي التطبيق على زر الذكريات في الأسفل، حيث يمكنك مشاهدة المجموعات التي تم إنشاؤها تلقائياً من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما ستتمتع هذه المجموعات، بمزيد من المرح والأسماء الوصفية بفضل ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن زر “الذكريات” الجديد سيحل محل زر “المشاركة” الموجود في الجزء السفلي حالياً.

كيفية عمل ميزة الذكريات؟

وللوصول إلى ميزة “الذكريات” اضغط فوق علامة التبويب “الذكريات” وانطلق، وتوفر علامة التبويب الجديدة أيضًا الوصول إلى الميزات التي تم إصدارها مسبقًا، مثل إضافة الموسيقى إلى مونتاج سجل القصاصات ومشاركة الذكريات عبر التطبيق.

وتسمح الميزة أيضًا بإنشاء إدخالات سجل القصاصات هذه بمشاركة الأصدقاء والعائلة، ادعُ أي شخص للتعاون ويمكنه المساهمة بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة به.

و يمكن لجميع المعنيين حذف أي صور لا تتطابق مع المظهر أو إجراء تعديلات بسيطة، وسيوصي النظام نفسه بالصور بناءً على تحديد الموقع الجغرافى وما شابه بالنسبة لخيارات المشاركة الأكثر قوة.

موعد طرح الميزة الجديدة

وسيتم طرح علامة تبويب “الذكريات” الجديدة، حالياً، في الولايات المتحدة، وستكون متاحة في جميع أنحاء العالم في الأشهر المقبلة، وتقول “غوغل”، إنها ستضيف أيضاً خيارات تصدير الفيديو إلى “الذكريات” لاحقاً، بحيث يمكنك مشاركتها بسهولة على منصات أخرى.

وتستخدم ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة والمسماة “help me title”، الذكاء الاصطناعي التوليدي لتكوين الأسماء بناء على محتويات الصورة.

ويمكنك أيضاً إعطاء “تلميح” للذكاء الاصطناعي لتوجيهه نحو العنوان الذي تريده، على سبيل المثال، إذا كانت لديك مجموعة من الصور من رحلة إلى باريس، فيمكنك إعطاء تلميح مثل “رومانسي” أو “مغامرة”، والحصول على عناوين مثل “رحلة رومنسية في باريس” أو “مغامرة في مدينة النور”.

تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي

ولا تعد هذه المرة الأولى هذا العام التي تضغط فيها شركة “غوغل” على الذكاء الاصطناعي التوليدي في صور “غوغل”، في شهر مايو، إذ استخدمت “غوغل” هذه التقنية لتحسين مجموعة أدوات Magic Editor، والتي تستفيد من الذكاء الاصطناعي لإزالة القطع الأثرية غير المرغوب فيها من الصور.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى