علوم وتكنولوجيا

“غوغل” تُطلق شبكة Find My Device المحدثة: تقنية جديدة لتعقب الأجهزة الضائعة

أعلنت شركة “غوغل” اليوم عن إطلاق شبكة Find My Device المحدثة في الولايات المتحدة وكندا، والتي تعتبر خطوة مهمة في تطوير التكنولوجيا لتسهيل عملية العثور على الأجهزة الضائعة التي تعمل بنظام أندرويد، بما في ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والأشياء اليومية.

 تضم شبكة Find My Device أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد، وتعمل بفعالية مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 9 والإصدارات الأحدث، وتقدم تجربة مشابهة لشبكة Find My التي تقدمها آبل.

وتتيح شبكة Find My Device للمستخدمين تحديد موقع هواتفهم وأجهزتهم اللوحية عبر الاتصال بها أو عرض موقعها على الخريطة. كما وحتى عند عدم اتصالها بالإنترنت. وهو ميزة تجعل العثور على الأجهزة الضائعة أمرًا سهلاً وميسرًا.

ويمكن لمستخدمي Pixel 8 و Pixel 8 Pro الآن العثور على أجهزتهم حتى في حال إيقاف تشغيلها أو نفاد البطارية. مما يعزز تجربة الاستخدام ويوفر المزيد من الراحة أيضا.

ومن المقرر أن يتمكن مستخدمو أندرويد قريبًا من تحديد موقع العناصر اليومية، مثل المفاتيح والمحافظ. بفضل دمج غوغل علامات تعقب البلوتوث من Chipolo و Pebblebee في تطبيق Find My Device.

وتتكامل الشبكة المحدثة أيضًا مع أدوات Nest المنزلية الذكية، مما يسمح بمعرفة مدى قرب الجهاز المفقود من أجهزة Nest المنزلية وتيسير عملية العثور عليه.

تعتبر شبكة Find My Device المحدثة آمنة وخاصة بشكل افتراضي. حيث تتضمن وسائل حماية متعددة الطبقات للبيانات المحلية وتقارير مجمعة لموقع الجهاز أيضا. مما يساعد في حماية الخصوصية ومنع التتبع غير المرغوب فيه أيضا.

ومن المتوقع أن يتم دعم المزيد من العلامات التجارية لأجهزة تعقب البلوتوث في وقت لاحق من هذا العام. مما يعزز قدرات شبكة Find My Device في مساعدة المستخدمين على العثور على أجهزتهم بسهولة وفعالية أيضا.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى