موضة وجمال

فرد الشعر المجعد مع هذه المكونات الطبيعية

الشعر الناعم ميزة لا تتمتع بها كثيرات من النساء، فتسعى غالبيتهن الى اختبار العديد من مستحضرات العناية بالشعر للحصول على شعر منسدل سهل التسريح. لذلك، تعرفي معنا على  فرد الشعر المجعد مع هذه المكونات الطبيعية العسل، المايونيز، والزيوت الطبيعية… فهي مكونات تكون متوافرة في غالبية الأحيان داخل مطبخك، وتتمتع بخصائص مذهلة تفيد في جعل شعرك ناعماً كالحرير في وقت قياسي.

فرد الشعر المجعد مع هذه المكونات الطبيعية
العسل

اخلطي كميات متساوية من العسل والقشطة وزيت الزيتون، وذلك بحسب طول شعرك. من ثم، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء الدافئة.
عندما تواظبين على تطبيق خلطة العسل هذه، ستلاحظين أن شعرك أصبح ناعماً كالحرير، خصوصاً أن للعسل خصائص مفيدة جداً للشعر، بدليل دخوله في تركيبة العديد من أنواع الشامبو ومنتجات العناية بالشعر، فهو يحتوي على مضادات أكسدة ومواد طبيعية مرطبة ومغذية للشعر ولفروة الرأس.

المايونيز

يحتوي المايونيز على البيض وزيت الزيتون وعصير الليمون والخل الأبيض، وكلها مكونات طبيعية تعمل على تقوية الشعر وتعزيز صحته وترطيبه وحمايته من التلف، مما يجعله منسدلاً وناعماً وجذاباً على الدوام. كما أن استخدامه للشعر سهل جداً. إذ ليس عليك سوى دهن شعرك وفروة رأسك بالمايونيز وتدليكهما بشكل جيد لمدة عشر دقائق. من ثم، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.

الزيوت

لطالما تحدّثنا عن فوائد الزيوت الطبيعية للشعر. كونها تحتوي على فوائد مثالية لصحة الشعر ونعومته ولمعانه. فهي تتغلغل داخل الشعر فتمنحه التغذية اللازمة وتخلصه من التجعد والتلف والتقصف. فلا تترددي في الاستفادة من فوائد هذه الزيوت، إذ ليس عليك إلا اختيار الزيت الذي ترغبين فيه، مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم تسخينه قليلاً على النار وتطبيقه بعد ذلك على الشعر. بعدها، مشطي شعرك ولفيه بمنشفة مبللة بماء دافئ واتركيه لمدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المدة المطلوبة، اغسلي شعرك كالمعتاد.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى