صحة ورشاقة

فوائد السبانخ مذهلة لصحتك..

ريما لمع بزيع

فوائد السبانخ مذهلة لصحتك.. …الخضروات الورقية الخضراء تتمتع بفوائد صحية هامّة، ويوصي بها جميع اختصاصيي التغذية؛ والسبانخ واحد من هذه الخضروات الذي يملك قدرات غذائية عالية، ويمكن دمجه بسهولة ضمن نظامك الغذائي، سواء كنوع من السلطة، أو اليخاني مع اللحم والأرز، أو مع الباستا..

 اكتشفي في الموضوع الآتي أبرز فوائد السبانخ الصحية والتي لا غنى لك عنها:

السبانخ غني بمضادات الأكسدة

السبانخ غني بالفيتامينات والمعادن. إنه يحتوي على مضادات الأكسدة المرتبطة بمضادات الالتهاب والحماية من الأمراض المختلفة.

– فوائد السبانخ مذهلة للمساهمة في علاج فقر الدم

محتوى السبانخ العالي من الحديد، وهو معدن يساعد على الحماية من أشكال معينة من فقر الدم وأعراض التعب التي تتبعها، يجعله عنصراً جيداً لمحاربة التعب وفقر الدم أيضا. ومع ذلك، على الرغم من أن السبانخ يحتوي على كمية جيدة، إلا أن الحديد من الأطعمة النباتية أقل استيعاباً من قبل الجسم من ذلك المتأتي من مصدر حيواني. ومع ذلك، يمكننا زيادة امتصاص الحديد من النباتات عن طريق استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين سي C (مثل الحمضيات والفلفل وغيرها)، أو البروتينات في نفس الوقت.

أوراق السبانخ الخضراء تقي من الأمراض المزمنة

يمكن أن يساعد تناول السبانخ في مكافحة الأمراض المزمنة. بما في ذلك أمراض القلب وأنواع مختلفة من السرطان ومرض السكري من النوع الثاني أيضا.

السبانخ يساهم في ضبط ضغط الدم

السبانخ مصدر للنترات التي تفتح أو تمدد الأوعية الدموية؛ ومن شأن ذلك أن يعمل على تحسين الدورة الدموية وتخفيف الضغط على القلب.

وفي دراسة أجريت عام 2016 ونشرت في مجلة التغذية، تناولت خلالها مجموعة من سبع نساء و11 رجلاً أربعة مشروبات غنية بالنترات، بما في ذلك مشروب السبانخ. ووجد الباحثون أن مستويات نترات الدم لدى المشاركين زادت بعد تناول المشروبات. فاستعيني بمشروب السبانخ لخفض ضغط الدم. مع استشارة الطبيب المعالج.

السبانخ تحافظ على صحة العينين

أحد مضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ، وهو اللوتين. قد يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والمعروف باسم AMD.

ذلك، وحتى لو لم تكن من الخضروات المفضلة لديك، تناولي السبانخ وسوف تتحسن صحتك دون أدنى شك.

ربما تودين التعرف على فوائد الفواكه والخضروات البرتقالية أيضا.

– فوائد السبانخ مذهلة لعلاج لمرض الكبد الدهني

البيتين هو مركب نيتروجين موجود بشكل طبيعي في عدة أنواع من المملكة النباتية والحيوانية. يمكن أن يساعد استهلاك البيتين بشكل خاص في علاج بعض أمراض الكبد، مثل الكبد الدهني. ومن شأنه أيضًا أن يقلل من تركيز الهوموسيستين في الدم، وهو حمض أميني يشكل عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عندما يكون تركيزه مرتفعاً جدًا في الدم. يمكن أن يؤدي استهلاك البيتين أيضاً إلى تحسين الأداء الرياضي، لا سيما من خلال تحسين القدرة على التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية. والسبانخ هو أحد العناصر الغذائية الغنية بالبيتين.

مجلة سيدتي

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى