سلايدموضة وجمال

فوائد الملح للجمال

فوائد الملح للجمال فالملح مليء بالعناصر الغذائية التي تحد من علامات الشيخوخة، كما أنه مقشر رائع ليس للجلد فحسب بينما لفروة الرأس أيضًا، لذا يبدو أنكِ بحاجة للتعرف على فوائده الجمالية واعطائه الفرصة.

ملح البحر، على سبيل المثال، ممتاز للشعر الباهت، لكن أملاح إبسوم هي الأفضل للحمام إذا كنتِ تعانين من الالتهاب. يعتبر ملح الهيمالايا الوردي مثاليًا لتقشير بشرتك بلطف.

طرق استخدام الملح لجمالك:
1- شامبو ملح البحر للأطراف المتقصفة

كميات عالية من الكالسيوم تتوفر في ملح البحر تجذب الرطوبة إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ترطيب الشعر وتكثيفه على نحو طبيعي.

طريقة الاستخدام:

أضيفي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر إلى القليل من الشامبو. دلكيه على الشعر الرطب من الجذور حتى الأطراف. اتركيه لمدة خمس دقائق قبل الشطف.

2- ملح إبسوم لطرد السموم

تمتص الفيتامينات والمعادن الموجودة في أملاح إبسوم وتدخل الجلد ما يعزز التدفق اللمفاوي وطرد السوائل والسموم المسببة للانتفاخ. تزيد فعالية ملح إبسوم عند مزجه بزيت النعناع.

طريقة الاستخدام:

أضيفي نصف كوب من أملاح إبسوم و 3 قطرات من زيت النعناع الأساسي إلى حوض مملوء بمياه الاستحمام الدافئة، ثم استرخي لمدة 20 دقيقة.

ملحوظة: إذا كنت تعانين من عدوى الخميرة، فتحدثي إلى طبيبك قبل اتباع هذه الطريقة، قد يجعلك الجلوس في الماء لفترة طويلة أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة .

3- ملح الهيمالايا لتنعيم البشرة

حبيبات ملح الهيمالايا الوردية تقشر بلطف خلايا الجلد الميتة لإزالة البقع الجافة والمتقشرة من الجلد ، مثل تلك الموجودة على الركبتين والمرفقين. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الحكة أو التهيج الذي يصاحب الجلد الجاف. مزجه مع زيت جوز الهند والعسل يجعل البشرة أكثر نعومة.

طريقة الاستخدام:

امزجي 4 ملاعق كبيرة من ملح الهيمالايا الوردي، و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من العسل. دلكي المزيج على بشرة رطبة لمدة دقيقة واحدة أثناء الاستحمام ثم اشطفيه.

4- شد البشرة المترهلة بالملح

يحفز الكبريت الموجود في أملاح إبسوم إنتاج الكولاجين للمساعدة في جعل الجلد المترهل أكثر تماسكًا. وإضافة الصبار يرطب البشرة بعمق ويملأها حتى تظل شابة.

طريقة الاستخدام:

امزجي نصف كوب من أملاح إبسوم ونصف كوب من جل الصبار. دلكيه على المناطق ذات الجلد المترهل لمدة دقيقة واحدة. اتركيه لمدة 5 دقائق قبل الشطف.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى