صحة ورشاقة

فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية مذهلة

يمتاز فوائد حليب جوز الهند للصحة الجلدية مذهلة و له مزايا عديدة. إنه يُستخلص من ثمار جوز الهند الطازجة ويملك من الفوائد الصحية ما سيُذهلك.

فوائده يمنع الشيخوخة المبكرة

و هو  غني بفيتامين سي C ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. كما أنه غني بالنحاس ويُبطئ ظهور التجاعيد ويمنع ترهل الجلد المبكر والبقع العمرية.

يمكنك نقع 6-7 حبات من اللوز طوال الليل وتقشيرها في الصباح، وطحنها للحصول على عجينة ناعمة، ثمَّ إضافة 5-6 قطرات من حليب جوز الهند. اخلطي كل شيء ثم ضعي العجينة على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

فوائد جوز الهند في التخفيف من حروق الشمس

يعد تطبيقه  على البشرة التي تعاني من حروق الشمس الخفيفة مفيداً “للشفاء” بشكل أسرع، نظراً لخصائصه المضادّة للالتهابات. فهو يساعد على تبريد الجلد وتقليل الألم والاحمرار.

حليب جوز الهند رائع لترطيب البشرة

يعتبر مرطباً ممتازاً نظراً لخصائصه المهدئة. يمكنك فرك هذا السائل مباشرة على بشرتك لمدة 20-30 دقيقة لمكافحة الجفاف وتعزيز إشراق ونعومة بشرتك.

نصيحة أخرى: أضيفي كوباً من بتلات الورد ونصف كوب من ماء الورد وكوب من حليب جوز الهند إلى الماء الساخن إلى حوض اللاستحمام. استمتعي بهذا الحمام لمدة 15 دقيقة لترطيب بشرتك بشكل فعّال. لن تصدقي ما يفعله!

فوائد حليب جوز الهند في علاج بعض الأمراض الجلدية

يوفر  تأثيراً ممتازاً على البشرة الجافة المتضررة من الإكزيما والتهاب الجلد أو الصدفية، وذلك بفضل الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة فيه. وهو منتج آمن.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى