موضة وجمال

فوائد زيت البرتقال للوجه

البشرة النضرة والمُشرقة هي عنوان جمال المرأة، وكلما زاد الاهتمام ببشرتها فإنّ ذلك يعزّز من جمالها ويزيد ثقتها بنفسها. والعناية بالبشرة لا تتطلّب جهدًا كبيرًا، بل هي خطواتٍ روتينيةٍ بسيطةٍ، تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، فضلًا عن علاج المشكلات التي قد تتعرّض لها. ومع الانتشار الواسع لاستخدام الزيوت الطبيعية في العناية بالبشرة، نقدّم لك سيدتي، أفضل وصفات زيت البرتقال للوجه وفوائده الجمالية.

خلطات زيت البرتقال للوجه

إليك، أفضل خلطات زيت البرتقال للوجه، فعّالة وآمنة للحفاظ على بشرة صافية ومشرقة أيضا لا تشوبها شائبة. وكيفية تحضيرها وطرق استخدامه لتحقيق أفضل النتائج.

خلطة زيت البرتقال لبشرة ناعمة

يساعد زيت البرتقال في تطهير البشرة، و أيتهدئتها وتنعيميها، وتجديدها، ومنحها التوازن أيضا. نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

المكوِّنات:

ملعقة كبيرة من زيت البرتقال.

و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

في وعاء صغير، نمزج فيه المكوِّنات جيدًا للحصول على مزيج متجانس. ثم، يوزّع المزيج على الوجه. وبعد نصف ساعة يشطف الوجه بالماء. أما لعلاج البقع الداكنة والسوداء. ثم يدهن زيت البرتقال على الوجه في المساء، مع تحريك أصابع اليدّ بشكل دائريّ.

خلطة زيت البرتقال لتفتيح لون البشرة

يعّزز زيت البرتقال إنتاج الكولاجين المفيد لصحة البشرة، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية أيضا. إضافة الى ذلك، فهو يقضي على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، والبقع الداكنة.

المكوِّنات:

3-4 قطرات من زيت البرتقال.

3-4 قطرات من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

تمزج المكونات جيدًا للحصول على مزيج متجانس. ثم، يوزّع على المنطقة المراد تفتيحها، ويترك لمدّة 4 إلى 5 دقائق. ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويكرَّر العلاج يوميًا لمدّة أسبوع أو أسبوعين.

خلطة زيت البرتقال لعلاج حب الشباب

يساعد زيت البرتقال في تعقيم البشرة من البكتيريا المسبّبة لظهور حب الشباب؛ لاحتوائه على مضادات للالتهابات.

المكوِّنات:

1-2 قطرة من زيت البرتقال.

4 قطرات من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

يخلط زيت البرتقال وزيت الزيتون جيدًا، ثم يوزّع الخليط على الوجه بوساطة قطعة من القطن . ثم يترك على البشرة لمدة 5 دقائق. و بعدها، يشطف الوجه بالماء.

خلطة زيت البرتقال لعلاج تصبغات البشرة
المكوِّنات:

القليل من زيت البرتقال

طريقة التحضير والاستخدام:

يوزّع زيت البرتقال على البقع الداكنة على البشرة بوساطة قطنة. ولزيادة فعالية هذه الوصفة، يمكنك إضافة القليل إليه من زيت الألوفيرا أيضا.

خلطة زيت البرتقال لتنعيم البشرة
المكوِّنات:

10 قطرات من زيت البرتقال.

3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

تمزج المكوِّنات جيدًا، ويوزّع الخليط على الوجه، ثم تدلك المنطقة حتى تمتص جميع الزيوت تمامًا.

خلطة زيت البرتقال لترطيب الوجه

يمنح زيت البرتقال الانتعاش للبشرة في الصباح عند استخدامه.

المكوِّنات:

ثلاث قطرات من زيت البرتقال.

كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

يضاف قطرات زيت البرتقال الى كوب من الماء، ويتم استخدامه لغسل البشرة صباحًا.

فوائد زيت البرتقال للوجه

يعمل زيت البرتقال على دعم صحة البشرة، والمحافظة على شبابها أيضا. وتعزيزها بمضادات الأكسدة.

يحمي البشرة الدهنية من الجراثيم، ويطهّرها أيضا. وينظّفها، كما أنّه يضيق مساماتها الواسعة.

كما أنه يخفف من التهابات البشرة، بخاصّة حب الشباب.

يساعد في إعادة توازن إفرازات زيوت البشرة، كما وأنّه يعيد تنشيط الجلد .

و أيضا يساعد في تقليل ظهور علامات التجاعيد.

يعالج البثور والبقع.

يساهم في تنشيط وزيادة وظيفة تصريف السائل الليمفاوي، ويخلّص الجسم من السموم المختزنة تحت الجلد أيضا. كما أنه يخفّف من مظهر ترهلات الجلد، ويحدّ من ظهور السيلوليت .

كما يقوم زيت البرتقال بتخفيف تلف الجلد الذي ينجم عن الأشعة فوق البنفسجية؛ لاحتوائه على خصائص تعمل على إلتئام الجروح، وتحسّن من ترميم الأنسجة.

يمكن استخدام زيت البرتقال لتدليك الوجه والرقبة وبشرة الجسم، وذلك لتحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين للبشرة أيضا. وبالتالي، تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول بشكل مباشر عن إعادة الشباب البشرة.

زيت البرتقال في سطور

يستخرج زيت البرتقال من قشرة البرتقال الحلو من خلال طريقة الضغط على البارد، لاستخراج الزيوت من القشرة. كما ويمكن استخراج الزيوت من أوراق البرتقال أو أزهاره. ويعتبر عنصرًا هامًا لمنح البشرة النعومة، ويستخدم في منتجات مكافحة علامات الشيخوخة أيضا. فضلًا على أنه يعدّ من أحد الزيوت العطريّة القاتلة للبكتيريا الضارّة، التي يمكن أن تنمو على الجلد.

يفضل استخدام زيت البرتقال وجميع زيوت الحمضيات مساءًا قبل النوم؛ لتفادي التعرّض لحساسية الضوء، أو يمكن تطبيقها خلال النهار مع الحرص على عدم التعرّض للشمس لعدة ساعاتٍ من استخدامه.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى