موضة وجمال

فوائد زيت الجرجير للشعر : كيف يساعدكِ في الاعتناء بخصلاتكِ؟

ان العناية بالشعر تتطلب توفر العديد من المنتجات الطبيعية والتي تلعب دوراً مهماً في تغذية الشعر ومنحه الصحة واللمعان، ولعل الأطعمة الصحية كالخضراوات والبروتينات وغيرهما والزيوت الطبيعية من أهم العناصر التي يمكن الاستفادة منها للحصول على شعر صحي. بالطبع هناك العديد من أنواع الزيوت التي يمكن تطبيقها على الشعر لعدة أغراض ولعلاج مشكلات عدة، وواحد من هذه الزيوت الطبيعية هو زيت الجرجير في الواقع يوفر زيت الجرجير مجموعة كبيرة من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر ومظهره ولمعانه، فهو مستخلص من عشبة الجرجير ذات القيمة الغذائية العالية. في هذا المقال سنسلط الضوء على أهم فوائد زيت الجرجير للشعر وكيفية تطبيقه لمنع تساقط الشعر وعلاج الصلع.

1- يغذّي الشعر

يتميز زيت الجرجير بمحتواه العالي من عناصر غذائية متعددة ومهمة لصحة الشعر، حيث يحتوي على كل من فيتامين ب1، ب4، ب5، ب6، ب9، فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين ك، وفيتامين سي لا يقتصر الأمر على الفيتامينات، بل هو غني أيضاً بالعديد من المعادن المهمة لصحة الشعر، كالحديد، الزنك، السيلينيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم وغيرهم.

2- يحافظ على صحة فروة الرأس

بالإضافة إلى محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن، فهو يعد أيضاً مطهر قوي يساعد في الحفاظ على فروة الرأس صحية ونظيفة. يساعد وجود الزنك والكبريت في زيت الجرجير والجرجير نفسه في منع الالتهابات البكتيرية. التي تؤثر على فروة الرأس والشعر. إضافة إلى دوره في الحفاظ على فروة الرأس رطبة. ويمنع جفافها الذي هو سبباً في ظهور قشرة الرأس.

3- يمنع تساقط الشعر

فروة الرأس النظيفة والرطبة ضرورية لمنع تساقط الشعر، وهذا ما يوفره الجرجير أو زيت الجرجير فهو عامل رائع لترطيب فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.

4- يعزز نمو الشعر

يمكنك استخدام زيت الجرجير أو حتى عصير الجرجير للمساعدة على نمو شعرك، حيث يوفر فيتامين أ الموجود في زيت الجرجير التغذية المطلوبة لتعزيز نمو الشعر.

طريقة استخدام زيت الجرجير لمنع تساقط الشعر

يستخدم زيت الجرجير لعلاج تساقط الشعر والصلع أيضا. وهو زيت شعبي في الهند . ويعرف باسم زيت الجامبا باللغة الهندية. وهو يحتوي على الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات والفطريات كما ذكرنا سابقاً. لذا غالباً ما يتم علاج تساقط الشعر والصلع باستخدامه وهذه واحدة من أهم فوائد زيت الجرجير. أما عن كيفية تطبيقه على الشعر للحصول على جميع فوائده، فإليك الخطوات:

ستحتاجين إلى 2-3 ملاعق كبيرة من زيت الجرجير أو ما يعرف باسم زيت التاراميرا. قومي بتطبيق الزيت على فروة الرأس مع الحرص على التدليك الجيد بأطراف الأصابع. اتركي زيت الجرجير على شعرك لمدة 2-3 ساعات. أخيراً قومي بغسل شعرك وفروة الرأس كالمعتاد احرصي على تطبيق هذه الخطوات مرتين في الأسبوع للحصول على فوائده في التقليل من تساقط الشعر وعلاج الصلع.

 

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى