سلايدموضة وجمال

فوائد مستحضرات الزنك للبشرة

يعتبر الزنك معدنًا له القدرة على إصلاح الجلد التالف وتقليل الالتهاب. يمكن لبشرتكِ أن تستفيد منه داخليًا، من خلال الطعام والمكملات ، وكذلك موضعيًا.

أظهرت الدراسات أن الزنك يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مكونًا رائعًا ينصح بإضافته لروتين البشرة. يساعد الزنك. في علاج مشاكل الجلد الالتهابية وحب الشباب وحتى الجلد الجاف الناجم عن الأكزيما.

فوائد الزنك للبشرة:

  1. يقي من أشعة الشمس

أكسيد الزنك شائع الاستخدام في الكريمات الواقية من الشمس. أكسيد الزنك هو تركيبة قوية واقية من الشمس لأنه يعمل ضد الأشعة الضارة . لذلك ، يمكن استخدام أكسيد الزنك في نطاق 20 إلى 25 في المائة لتوفير حماية من أشعة الشمس، وبالتالي ، يُضاف عادةً إلى واقيات الشمس المعدنية ويُضاف أيضًا إلى واقيات الشمس الفيزيائية.

  1. مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب

تبين أن كبريتات الزنك غنية بالخصائص المضادة للالتهابات لذا فهي تساعد في تقليل الالتهاب. لذلك هو رائع للأشخاص الذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب. يشيع استخدامه في الماسكات أو السيروم أو المرطبات مثل كبريتات الزنك. يستخدم أيضًا في كريم تقليل البقع الليلية ويقلل على الفور من الالتهاب الناجم عن حب الشباب أو البثور.

  1. يستخدم في المرطبات

إذا كان هناك شيء واحد ، يوصي جميع خبراء العناية بالبشرة بإضافة مرطب إلى روتين العناية بالبشرة. في هذا الصدد يوصى  باستخدام منتج مرطب يحتوي على الزنك، فهو عنصر مضاد للأكسدة يعزز وظيفة ترميم البشرة ويقلل الاحمرار والالتهاب.

تُستخدم الأشكال الثلاثة البارزة للزنك في العناية بالبشرة ويمكن أن تصنع المعجزات إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

الزنك آمن بشكل عام ويمكن استخدامه للبشرة. نادرًا ما يكون لدى الشخص رد فعل تحسسي تجاه الزنك مثل الحكة أو الطفح الجلدي ، ولكنه نادر جدًا. لذلك في معظم الأوقات يعتبر الزنك خيارًا آمنًا للاستخدام .

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى