فيفي وسميّة و«الكيد» مستمر

نجح المصوّر المصري خالد فضّة بجعل صفحته على موقع «فايسبوك» بوّابة شبه إعلانيّة لنجمات الدراما المصرية، خصوصاً بعد تصويره مسابقة «ملكة جمال مصر». جذبت صفحة فضّة أكثر من 155 ألف معجب، وتنشر صوراً لعدد من نجمات الشاشة والأغنية المصريّة، تحظى بشعبيّة واسعة، ويتمّ تداولها بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. آخر «إنجازات» صفحة فضّة، صورة جديدة للممثلة المصريّة ليلى علوي، بدت فيها بمنتهى الرشاقة والصبا.

عادت صفحة فضّة إلى الأضواء مجدداً خلال اليومين الماضيين، بعد نشرها صوراً تجمع بين الممثلة سمية الخشاب والراقصة فيفي عبده، في إطار الترويج للمسلسل الذي تعدّانه معاً لرمضان المقبل بعنوان «يا أنا يا إنتِ». نشرت عبده الصور عبر حسابها على «انستغرام»، مرفقةً بعبارتها الشهيرة «خمسة أمواااه». وتظهر الممثلتان بفستانين بألوان فاتحة، وهما تكويان الملابس.

يتناسب لجوء الفنانتين إلى هذه الطريقة في الدعاية، مع خطّة منتجته مها سليم. فالقصّة غير مؤثّرة، لأنّها متوقّعة وواضحة ولا تحوي أيّ مفاجآت: غيرة مشتعلة بين سيدتين تنتميان إلى الطبقة نفسها، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي خفيف، يحاول أن يكتسب نكهة شعبيّة، وذلك ما أعلنه فريق عمل المسلسل ببساطة، وإن كانت الملابس تدلّ عليه من دون مجهود لاستنتاج ذلك.

وسبق للفنانتين أن تشاركتا اللعبة الدراميّة ذاتها، في الجزء الأولّ من «كيد النسا» الذي عرض في رمضان من العام 2011، قبل أن تحلّ نبيلة عبيد محلّ سمية الخشاب في الجزء الثاني في موسم رمضان العام 2012. كتب الجزأين حسين مصطفى محرم، وأنتجهما محمود شميس، وأخرج الجزء الأول أحمد صقر، بينما كان الثاني من نصيب أحمد البدري. مع ملاحظة أنّ الجزء الأول حقّق نجاحاً كبيراً، بعكس الجزء الثاني. وكانت الخشاب قد غابت عن الجزء الثاني نتيجة حالة مرضيّة، تسبَّبت بزيادة وزنها على نحو ملحوظ، وذلك ما بذلت جهداً كبيراً لمعالجته، حتى خرجت للجمهور خلال إحدى الفعاليات السياسية مؤخراً بشكل جديد، معلنةً عودتها، بعدما خسرت الوزن الزائد.

استعداداً لموسم العام 2015، لجأت الممثلتان إلى فريق عمل جديد بالكامل، بداية من المنتج، مروراً بالمؤلف (التأليف هنا لفتحي الجندي) وليس انتهاء بالمخرج (أحمد حمود). وبالرغم من كلّ هذه التغييرات، تبقى التيمة ذاتها، حيث التركيز على سجالات كلاميّة وغيرة متبادلة بين البطلتين. التعويل هنا إذاً على «الشكل». لذلك كانت الصور مفتاحاً لإطلاق الحملة الإعلانيّة المواكبة للعمل. وربما لأوّل مرة يظهر الاهتمام بخبير التجميل الذي عمل على إطلالة النجمتين، وهو علاء التونسي، الذي نشر صور المسلسل الجديد على صفحته تزامناً مع صفحة المصوّر خالد فضة. يعمل التونسي في الأصل «ماكييراً» لعدد كبير من الممثلين والممثلات، لكنّه اكتسب لقب خبير التجميل بعد نجاحه في إجراء «تغييرات جذريّة»، على شكل نجمات عربيّات.

وكي يكتمل «مثلث الصورة»، شاركت مصممة الأزياء عبير الأنصاري في المشروع منذ اللحظة الأولى، واختارت فستاني عبده والخشاب. صممت الأنصاري الأزياء في عدّة أعمال تلفزيونيّة، منها مسلسلا «الكبير قوي» و«نقطة ضعف»، وفيلما «أحلام حقيقية» و«نظرية عمتي». وكانت قد بدأت كممثلة في فيلم «سحر العيون» قبل أن تتفرَّغ لتصميم الأزياء.

يشارك في بطولة «يا أنا يا انتِ» بجانب فيفي عبده وسميّة الخشاب، إدوارد، ولطفي لبيب، وضياء الميرغني، وصبري عبد المنعم، ومن المتوقع البدء بتصويره مطلع كانون الثاني المقبل. ويحتوي العمل على مشاهد خارجية في دول عدّة، منها لبنان والإمارات إضافة إلى بعض الدول الأوروبية، وهو ما يؤكد الاعتماد الكامل على فكرة أن الحرص على الإبهار يسبق الاهتمام بالدراما أحياناً.

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى