في المؤتمر الصحفي لحارس القدس :حسن م.يوسف (اعملوا مع بعض وليس ضد الدراما !)

 

خاص باب الشرق 

في انتقاد واضح للدراميين السوريين دعا الكاتب الدرامي السوري حسن م.يوسف الدراميين السوريين إلى العمل مع بعضهم البعض، والكف عن العمل ضد الدراما ! وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في دار الأوبرا بدمشق الأربعاء الماضي لإعلان الانتهاء من تصوير مسلسل حارس القدس اختصر مؤلفه حسن م يوسف فكرة المسلسل عن شخصية المطران بالكلمات التالية ” كتبت عن مناضل عربي سوري قومي مسيحي ومسيحيته هو البعد الأخير من شخصيته ” ووجه رسالة للفنانين بقوله ” إذا كنتم تريدون استعادة مكانة الدراما السورية عليكم معرفة كيفية العمل مع بعض و ليس ضد بعض فالدراما هي فن و صناعة و تجارة و عندما يوضع الفن بعد التجارة تتدمر المعادلة كلها”. 

أما المخرج باسل الخطيب فأوضح أن المسلسل سيقدم كعمل سينمائي مستوحى من أهم الاحداث في حياة المطران كبوجي، وسيكون الفيلم جاهزا للعرض الشهر القادم

وقال المدير العام لمؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني زياد جريس الريس أن المؤسسة قدمت كل ما تستطيع تقديمه من أحدث التقنيات والإمكانيات المالية و مواقع التصوير والإكسسوارات والديكور ليخرج العمل بشكله الحالي المتكامل.

أما بطل المسلسل رشيد عساف فقد كان متصالحا مع نفسه حين صرح بأنه قد درس شخصية المطران كابوجي دراسة مكثفة ليصل للحالة الجسدية والروحية للمطران لأنها المرة الأولى له العمل على شخصية تجمع بين الوطني والكهنوتي وانه سعى جاهدا ليوائم بين أدائه التمثيلي وروح شخصية المطران .

ومسلسل حارس القدس يسلط الضوء على حياة المطران ” هيلاريون كبوجي الدينية والوطنية بدءاً من طفولته في حلب الى تاريخ رحيله في 1/1/2017 ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2020 .

المؤتمر لم يخلو من بعض النقاشات الحادة و العتاب بين الضيوف لكنهم اتفقوا على أن المسلسل قد بُذل فيه الجهد الكبير ليقدم للجمهور عملاً تاريخياً مهماً .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى