علوم وتكنولوجيا

كمبيوتر محمول جديد يمكن تفكيكه في 30 ثانية

كمبيوتر محمول جديد يمكن تفكيكه في 30 ثانية فالجاري من تقدم في أدوات التكنولوجيا، وتماشيا مع وتيرة الحياة السريعة، أصدرت شركة “ديل” واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، جهازا جديدا يسمى ” Concept Luna” العام الماضي، اعتمد في تصنيعه على مواد مستدامة يسهل إعادة تدويرها واستبدالها، الجديد في الأمر، أن الشركة استحدثت بعض التقنيات التي تمكن مالك الجهاز من إصلاحه وتفكيكه في أقل من دقيقة.

إمكانيات Concept Luna في 30 ثانية

وفقا لما ذكر في موقع ” hypebeast”، فإنه خلال حفل تدشين الإصدار الجديد 2022 Concept Luna، تم استعراض إمكانيات الجهاز في 30 ثانية، وشمل العرض فتح جهاز الكمبيوتر وإزالة أجزائه الداخلية والكشف عن كل قطعة مكونة للجهاز، وبفضل التصميم المميز للجهاز، فإنه يمكنك من فكه وتجميع كل قطعة مرة أخرى بسهولة، وتتم عملية فك الجهاز باستخدام أداة في حجم الدبوس، يمكن لصقها في قفل الأمان ومن ثم تنزلق لوحة المفاتيح للخارج.

الجدير بالذكر، أن الجهاز يشبه إلى حد كبير الإصدار الأول لعام 2021، وتم إصداره بنفس حجم جهاز Dell XPS 13 Plus، ولم يعتمد في تصميمه على استخدام الكابلات والموصلات.

وعبر مدونة كتب غلين روبسون، رئيس الخبراء التقنيين لمجموعة حلول العملاء التابعة لشركة Dell Technologies، “ابتكرت ديل مفهوما جديدا في صناعة أجهزة الكمبيوتر من شأنه إحداث تطورا غير مسبوق في المجال وفتح الآفاق على نطاق أوسع”، ويتوقع “غلين” أن يؤثر جهاز “لونا” في عملية الصناعة منذ تلك اللحظة، وأن تستحدث الشركات تقنيات متطورة في صناعة الأجهزة مستقبلا، معتمدة في عملية الصناعة على عنصري التجديد والاستدامة، فضلا عن قابلية الأجهزة لإعادة التدوير.

أسرع كمبيوتر في العالم

أعلنت شركة ميتا يناير 2022، عن رغبتها في إطلاق نسخة أكثر تطورا من أجهزة الكمبيوتر تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي، وبدورها صرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في بيان: “لقد طورت Meta ما نعتقد أنه أسرع كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم.. نحن نسميها RSC لـ AI Research SuperCluster وستكتمل في وقت لاحق من هذا العام”.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى