علاقات اجتماعية

كيفية التعامل مع الزوج النرجسي بذكاء

سنطلعك اليوم على كيفية التعامل مع الزوج النرجسي من خلال بعض النصائح البسيطة التي تساعد على الحفاظ على علاقتكما وتجنب المشاكل. ونذكرك أيضًا بكيفية معرفة إذا كان الزوج النرجسي يحب زوجته.

يمكن أن يكون التعامل مع الشريك الذي يمتلك شخصية نرجسية صعبًا ويحتاج إلى صبر وذكاء. ومع ذلك، هناك بعض التصرفات التي يمكن إتّباعها للتعامل معه بطريقة صحيحة.

التركيز على احتياجاتهم

يميل الأشخاص الذين يعانون من الشخصية النرجسية إلى الاهتمام بأنفسهم، لذا يجب البحث عن طرق لتلبية احتياجاتهم من دون تجاهل احتياجاتك الخاصة.

الحد من التحديات

قد يشعر الشريك النرجسي بالتهديد في الحالات التي يعتبر فيها أنه يفقد السيطرة في العلاقة، لذا يجب الحد من المواقف التي يمكن أن تؤدي إلى ذلك.

الاتصال بشكل فعال

يجب توضيح رؤيتك ورغباتك بشكل واضح وصريح، ولكن بدون اتهامات أو إهانات. لذلك، احرصي على التحاور معه وإيصال وجهة نظرك من المواضيع التي تتشاركانها سويًا.

الحدّ من الانفعالات

يمكن للشخص النرجسي أن يكون حساسًا للانتقادات أو الانفعالات السلبية، لذا ينصح بالتحلي بالصبر والحدّ من الانفعالات العاطفية.

الاعتراف بإنجازاتهم

يحب الزوج النرجسي أن تثني على إنجازاته والأهداف التي يقوم بتحقيقها، لذا يجب عليك الاعتراف بها وتقديرها لكن بدون المبالغة بذلك.

الحفاظ على الحدود

يجب الحفاظ على حدودك الشخصية وعدم السماح لزوجك النرجسي بالتدخل في حياتك الخاصة أو إهمال احتياجاتك الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن الدعم النفسي من الإختصاصين في الصحة النفسية للتعامل مع الصعوبات التي يمكن أن تواجهانها، وإطلعي أيضًا على إذا كان الرجل النرجسي يخون.

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى