سلايدموضة وجمال

كيفية الحصول على نضارة البشرة في خطوات بسيطة

يقصد بنضارة البشرة مظهر الجلد الذي يمكن تحقيقه من خلال ممارسات العناية بالبشرة المختلفة وعادات نمط الحياة، فهل تطبيقها أمر صعب أم العكس تمامًا؟

تعكس نضارة البشرة صحة الجسم كاملًا، وتعد علامة على الرعاية الجيدة للبشرة والحفاظ عليها، ومع ذلك قد يبدو الحصول على هذه النضارة كمعركة صعبة في ظل انشغالنا اليومي.

ما سر نضارة البشرة؟

الرطوبة مفتاح الأمر:

أحد أهم جوانب الحفاظ على بشرة الوجه النضرة هو الاحتفاظ بها مرطبة بشكل كافٍ، وذلك من خلال شرب الكثير من الماء طوال اليوم؛ للمساعدة على طرد السموم والحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل أيضا. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام مرطب يحتوي مكونات طبيعية، مثل الألوفيرا، وزيت الجوجوبا، أو زبدة الشيا. تعمل مثل هذه المكونات وغيرها على تغذية وحماية بشرتكِ، مما يتركها مرنة ومنتعشة أيضا. النوم الكافي، على الأقل 7-8 ساعات في اليوم، مما يساعد على تقليل الأكياس تحت العين الداكنة والمنتفخة، ويعزز الحصول على بشرة هادئة ومتوردة أيضا.

التقشير اللطيف:

إجراء التقشير المنتظم مرة في الأسبوع، أمر ضروري لإزالة الخلايا الميتة وإظهار البشرة المشرقة والمتوهجة. يمكن إعداد مقشر طبيعي في المنزل أو الذهاب لعيادة طبيب الجلدية لإجراء التقشير المهني المحترف، مثل التقشير البارد أو التقشير بالليزر وغيرها.

الحماية من الشمس:

يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى تلف الجلد في عمر مبكر، وظهور بقع الشمس، وحتى زيادة الخطر لسرطان الجلد. للحفاظ على نضارة البشرة من المهم تطبيق كريم واقي شمسي واسع الطيف بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30 يوميًا، حتى في الأيام الغائمة.

طرق نضارة البشرة

ل نضارة البشرة  استخدام قوة المكونات الطبيعية:

توفر لنا الطبيعة مجموعة من المكونات التي يمكن أن تغذي وتجدد بشرتنا، مثل:

زيت شجرة الشاي، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب وحالات الجلد الأخرى.

القرنفل الذي يعمل كمقشر طبيعي، وسبيل لتصغير المسام والتقليل من الالتهاب أيضا.

العسل، الذي يملك خصائص مضادة للبكتيريا . كما ويمكن أن يهدئ ويرطب البشرة أيضا.

الألوفيرا المعروفة أيضاً بخصائصها المهدئة والمرطبة، مما يجعلها مثالية لعلاج حروق الشمس وحالات تهيج الجلد الأخرى.

مصادر الدهون غير المشبعة بقدر معتدل: مثل: المكسرات، والبذور، والأفوكادو، والأسماك، فهي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة.

مصادر السيلينيوم (Selenium):

يعد واحدًا من ضمن أقوى مضادات الأكسدة، يوجد في الأسماك، والمحار، والطماطم، والبيض، والبروكولي.

مصادر مركبات أستروجين (Phytoestrogens):

للحفاظ على التوازن الطبيعي للهرمونات، وتوجد في فول الصويا، وبذور الكتان، والحبوب الكاملة.

مصادر أوميغا 3 وأوميغا 6:

تحفيز الجسم على إنتاج مضادة الالتهاب وحماية الجلد من التهيج في حالات الأكزيما والصدفية، توجد في زيت بذرة الكتان، واللفت، والجوز.

الزنك:

يدعم عمل الغدد الدهنية للجلد ويقلل مشكلات البشرة ويحافظ على نضارتها، يتوافر في الأسماك، والمحار، والحبوب الكاملة، والدواجن، واللحوم الحمراء. وهنا تعرفي على 5 عادات تسبب شيخوخة البشرة وكيفية التخفيف منها!

كيفية الحصول على نضارة البشرة

1- ابدأي من الداخل

القدر الذي تتناولينه من الماء والسوائل تسبب قلة تناول الماء والسوائل جفاف البشرة وإرهاقها وشحوبها، إذ تتطلب نضارة البشرة ترطيبًا مستمرًا لها من داخل الجسم قبل استعمال الكريمات المرطبة.

تحتاج كل امرأة لتناول 6 إلى 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على صحتها بشكل عام، وصحة بشرتها ونضارتها بشكل خاص، ويمكن احتساب المشروبات الساخنة والباردة التي لا تحتوي الكافيين ضمن جرعتكِ اليومية من السوائل، مثل: المشروبات العشبية، والعصائر، ولكن تظل المياه هي الأفضل.

نوعية الطعام والغذاء الذي تحصلين عليه لأن الغذاء يلعب الدور الرئيسي في تحديد الهيئة التي ستكون عليها بشرتكِ حاول الحصول على العناصر الغذائية الآتية ضمن غذائك اليومي:

الفاكهة أو الخضراوات الملونة: تناولي خمس حبات يوميًا فهي تحوي على مضادات الأكسدة، مثل: القرع، والبطاطا الحلوة، والجزر، والكرنب، والبابايا، والسبانخ.

مصادر فيتامين ج: للتمتع بمناعة قوية وبشرة نضرة وزيادة الكولاجين، مثل: التوت، والبروكلي، والجوافة، والكيوي، والبرتقال، والبابايا، والفراولة، والبطاطا الحلوة.

و مصادر فيتامين ه:  فهو يحمي الجلد من أضرار الأكسدة ويدعم نضارة البشرة أيضا. ويمكن الحصول عليه من: اللوز، والأفوكادو، والبندق، والصنوبر، وزيت الذرة.

مصادر الدهون غير المشبعة بقدر معتدل: مثل: المكسرات، والبذور، والأفوكادو، والأسماك، فهي تعمل كمرطب طبيعي للبشرة. وفي هذا السياق تعرفي على فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك.

2- عدِّلي نمط حياتكِ

تساعد بعض العادات الصحية على الحفاظ على نضارة البشرة من خلال دعم الوظائف الحيوية للجسم ورفع نشاطه، والتخلّص من التوتر والضغط العصبي، ومن أهمها:

الحصول على قدر كافي من النوم

أول خطوة على طريق نضارة البشرة هو النوم لثمانية ساعات على الأقل يوميًا. إذ يساعد ذلك على الحفاظ على التوازن الهرموني الطبيعي للجسم واستعادة بشرتكِ لحيويتها أيضا. ولا يمكن لأي كريمات أو علاجات تعويض الأثر الجيد للنوم بشكل كاف.

لقلة النوم أثرسلبي على بشرتكِ يظهر على هيئة هالات سوداء تحت العينين، ومظهر متعب وشاحب للبشرة بوجه عام أيضا

الحرص على التنفس بعمق

إذ يساعد على التخلص من التوتر والحفاظ على الهدوء والسكينة، مما ينعكس إيجابًا على نضارة بشرتكِ.

خذي نفسًا عميقًا واحتفظي به لبضعة ثواني، ثم أخرجيه ثانية، وكرري ذلك 30 مرة يوميًا.

ممارسة الرياضة

بوجه عام تحسن من أداء الدورة الدموية وتعطي مظهرًا حيويًا لبشرتكِ.

تعد اليوغا من أهم الرياضات التي تساعد على تحسين نضارة البشرة وصحتها والحصول على جلد مشدود أيضا.

 

 

مجلة ياسمينة

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى