صحة ورشاقة

كيفيّة نحت الجسم والتخلّص من الدهون في كلّ زاوية من زواياه

توجّهتِ إلى خزانتكِ، ارتديتِ ملابسكِ ووقفتِ أمام المرآة تتأمّلين إطلالتكِ من رأسكِ حتى أخمص قدميكِ، وإذ تلمحين تكدّس الدهون في إحدى زوايا جسمكِ! تتسائلين بينكِ وبين نفسكِ، منذ متى ظهرت ولماذا لم أنتبه لها من قبل؟ تقرّرين فوراً التخلّص منها من خلال اتّباع نظام غذائيّ معيّن وتتسجّلين في أقرب نادٍ رياضيّ للقيام بالتمارين التي تشدّ الجسم وتنحته. لكنّ خياركِ لبعض هذه التمارين قد يكون خاطئاً في بعض الأحيان ويزيد من سوء مشكلتكِ. لا تقلقي يا عزيزتي، سواء كنتِ تعانين من دهون تحت الإبط، بين الأفخاذ، حول الركبة، في الظهر أو عند الخواصر، سوف نستعرض لكِ تباعاً التمارين الرياضيّة المناسبة لشد و نحت الجسم والتي سوف تخلّصكِ من هذه المشكلة بشكل نهائيّ.

كيفيّة نحت الجسم والتخلّص من الدهون في كلّ زاوية من زواياه

الدهون المتكدّسة تحت الإبط

هي محرجة للغاية فتحاولين إخفاءها من خلال ارتداء تصاميمٍ تغطيها بشكلٍ مؤقّت. تخلّصي منها إلى الأبد من خلال ممارسة رياضة الملاكمة التي تركّز على شدّ عضلات الذراعين وتحرّك منطقة تحت الإبطين، بالإضافة إلى رفع الأثقال، تمارين البلانك لكن من خلال وضع يدكِ اليمنى فوق اليسرى على شكل أشارة ضرب

الدهون حول الركبة:

نعم، قد تتجّمع الدهون أحياناً في هذه المنطقة بالذات وتحرمكِ من التمتّع بساقين ممشوقتين. للتخلّص منها، ما عليكِ سوى ممارسة رياضة الركض يوميّاً، الركوب على الدراجة الهوائيّة و القيام بتمرين القرفصاء. كلّها مجموعة من التمارين العالية الكثافة احرصي على ممارستها في وقت قليل جدّاً لحرق الدهون بشكل أسرع.

الدهون المتكدّسة في الظهر:

غالباً ما تنسين التركيز على منطقة مهمّة من جسمكِ وهي ظهركِ. تخلّصي من الدهون المكدّسة عند هذه المنطقة لتصبح مشدودة ومنحوتة من خلال القفز على الحبل، ممارسة تمارين الضغط واستخدام الدرّاجة الثابتة. من جهةٍ أخرى، إن أردتِ تجربة رياضة جديدة لا تتردّدي في ممارسة اليوغا القادرة على أن تنحت ظهركِ وكلّ جسمكِ ليصبح رائعاً.

الدهون المتجمّعة في البطن والخواصر:

إنّ دهون البطن هي من أسوأ الدهون في الجسم، فهي تفسد شكل الجسم الجميل وتجعله غير متناسق. لحرق هذه الدهون المزعجة ما عليكِ سوى ممارسة رياضة المشي السريع، تمارين المعدة أو حتى الرقص. خصوصاً الرقص الشرقيّ الذي يحرّك الخصر وبالتالي ينحفّه.

الدهون المتكدّسة بين الأفخاذ:

حاربي الدهون العنيدة في هذه المنطقة من خلال الركض،. ممارسة تمارين القلب الطويلة المدّة أو بإمكانكِ وضع طابة مطاطيّة بين رجليكِ وضغطها جيّداً لـ10 ثوانٍ ثم الاسترخاء.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى