علاقات اجتماعية

كيف أتخطى شخص أحببته كثيرًا وأنساه مع مرور الوقت

ساندي مومجي .

ليس كل شيء في حياتنا يسير كما نريد أو نخطط له، وفي بعض الأحيان عندما نقرر نسيان شخص له مكان في قلبنا ونحبه كثيرًا، يبدو الأمر صعب للغاية عندما نقبل على تنفيذه.

وفي حال لم يعد أمامك خيار آخر، ويكون هذا هو القرار الصحيح الذي يجب عليكِ اتخاذه، يجب أن تتركي خلفك كل ما يعيق حياتكِ حتى تتقدمي إلى الأمام وتتركي الماضي بكل ما فيه. وإليكِ علامات تؤكد حب الشريك وتعلقه بك.

تجنّب إثارة الذكريات

إنه من المهمّ للغاية في الطريق نحو نسيان شخص ما ألّا تقومي بإثارة الذكريات المتعلقة بالطرف الآخر وذلك بطرق متعدّدة، فقد تفكّري بذكرياتكما معاً بشكل متكرّر أو قد تذهبي إلى الأماكن التي ذهبتما إليها معاً، أو قد تكوني محتفظة ببعض الهدايا أو التفاصيل التي تخصّ العلاقة، ويشمل هذا الأصدقاء المشتركين وتتبّع الشخص على وسائل التواصل الاجتماعي أو في الحياة الواقعية، فهذا من شأنه أن يبقي ذهنك متعلّقاً بالشخص الذي تريدين نسيانه فلا تعطي نفسك الفرصة لكي تنسي، ويشمل هذا أي شيء قد يذكرك بالشخص، وهذه الخطوة تحتاج الشجاعة والقوة من أجل القيام بها إلا أنها تعتبر مفيدة وضرورية للغاية حتى ولو كانت مؤلمة وصعبة.

كيف أتخطى شخص أحببته كثيرًا وأنساه مع مرور الوقت

تغيير نمط الحياة

تعتبر هذه الفكرة جيدة للغاية من أجل تجاوز شخص ما ونسيانه، ويكون هذا عن طريق العديد من الأشياء المختلفة، كتغيير الروتين اليومي والانخراط في أنشطة جديدة والاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية وما إلى ذلك، ويمكن كذلك أن يتمّ هذا الأمر عن طريق تغيير الوظيفة أو مكان العمل أو المدينة التي تعيشين فيها، فهذا من شأنه أن يوجه انتباهك إلى الأشياء الجديدة التي تحدث في حياتك ممّا يجعلك تركّزين اكثر في أمورك الخاصة، وهو ما سوف يساعدك بشكل كبير على التجاوز، وهذا عن طريق فعل هذه الأشياء من دون وجود الشخص السابق.

وضع الأهداف

يساهم وضع الأهداف بشكل كبير في تحسين نفسييك وإبعادك عن التفكير في الشخص الذي تريدين نسيانه، ولا يجب على الأهداف هذه أن تكون كبيرة أو مهمّة للغاية بل يكفي أن تكون صغيرة كالمشي كل يوم أو تخصيص وقت للكتابة أو أي شيء تراه المرأة مناسبة لحالتها الخاصة، وهذا ما سوف يساعدك في تخطّي مرحلة النسيان ويخفف من صعوبتها.

أخذ الوقت لتقبّل الأمر

قد تعمد بعض النساء إلى الهروب من الأشياء السيئة بما فيها انتهاء العلاقات أو أخذ القرار بنسيان شخص ما، ولكن هذا لا يعتبر أمراً جيّداً على المدى البعيد، فهو حلّ مؤقّت وضعيف، لذا يجب على المرأة أن تسمح لنفسهت بتقبّل الأمر وتلقّي وقعها عليها وأن تأخذ الوقت الكافي الذي يلزمها لذلك؛ وذلك لأنّ هذا يساعد على التجاوز ويجعل الألم يصغر شيئاً فشيئاً مع مرور الأيام ممّا يعني زيادة القدرة على التجاوز والنسيان بعد فترة من الزمن.

قطع التواصل

يعتبر قطع التواصل مع الطرف المراد نسيانه مهمّاً جدّاً لحين تخطّي الموضوع أو تقليل وقعه على المرأة، لذا فإنّه يجب عليها تجنّب محادثة الشخص الآخر ما أمكن، ويعتبر هذا الأمر مهمّاً خصوصًا مع زيادة استخدام مواقع التواصل التي تتيح للأشخاص أن يبقوا على صلة طوال الوقت، لذا فإنّ من الخطوات المهمّة مقاومة الحديث مع الشخص، أو حتّى محاولة معرفة أخباره من وقت لآخر، وهو ما سوف يساعد العقل على النسان.

قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة

يميل المرأة عندما تريد نسيان شخص ما إلى غمر نفسها في عالمها الخاصّ والانعزال عن العالم الخارجي، ولكنّ هذا يزيد من حدّة الأمر عليها ويجعلها أصعب وقد يقودها إلى التعرّض للاكتئاب والإحباط وهي وحده،ا ولكنّ اللجوء إلى الأشخاص الذين تحبّهم المرأة يعتبر شيئاً فعّالاً للغاية؛ وذلك لأنّهم يساهمون في رفع معنوياتها، ويخفّفون من صعوبة الأمر عليها، ممّا يزيد من قدرتها على التجاوز، وخاصّة إذا ما تحدّث عن مشاعرها وعبر عنها. ويمكنكِ التعرف على ما أهمية الوضوح في أي علاقة عاطفية؟

 

ممارسة هوايات جديدة

تساعد الهوايات والاهتمامات المختلفة المرأة على تجاوز الصعوبات التي تتعرّض لها وخصوصًا فيما يتعلّق بالمشاعر، كما وتساعدها على النسيان، وخصوصًا إذا ما كانت تقضي الكثير من الوقت مع الشخص التي تريد نسيانه، فهذا سوف يولّد لها فراغاً كبيراً، وهو ما يعني أنّ عليها ملأه بشيء آخر، فإبقاء العقل مشغولاً بشيء ما يجعل المرأة أكثر قدرة على النسيان وأقلّ عرضة للدخول في حالات الإحباط.

تدوين المشاعر

تعتبر فكرة كتابة المشاعر مهمّة جدّاً للتخلّص من حملها الثقيل على المرأة، ويكون ذلك من دون مشاركة شخص آخر في العمليّة، فتدوين المشاعر يساعد العقل على أن يهدأ، كما يساعد المرأة على أن تفهم أفكارها ومشاعرها وتقيّمها وتحسّن منها، فنسيان شخص ما يتطلّب بشكل أساسي التعبير عن المشاعر تجاهه.

قطع الأمل من إعادة بناء العلاقة

تعتبر هذه الخطوة مهمة للغاية من أجل النسيان بشكل أسرع والتجاوز بشكل أفضل، فإذا بقي الأمل موجوداً لدى المرأة فإنه من غير الممكن أن تتجاوز وأن تنسى كل ما يتعلق بها، بل سوف تبقى أفكارها موجهة نحو هذا الأمل بإعادة العلاقة من جديد، وعادة ما يكون هذا الأمل وهمياً، مما قد يفاقم من حزنها عندما تفيق منه، لذا فيجب عليها أن تكون واضحة وحقيقية مع نفسها ويصارحها بأن العلاقة قد انتهت وأن تذكر نفسها بشكل يومي بأن العلاقة منتهية ولا يوجد أي طريق للرجوع، وهذا من شأنه أن يساعدها على النسيان يوماً بعد يوم.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى